الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:34 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف  بمؤتمر  الحوار الوطني الشامل الدكتور يحيى الشعيبي، ان مخرجات مؤتمر الحوار سيتم صياغتها في وثيقة عامة قبل صياغة نصوص مواد مشروع الدستور اليمني الجديد.

المؤتمرنت-منصور الغدرة -
الشعيبي: التمديد غير مطروح في الوقت الراهن ومخرجات الحوار ستلخص في وثيقة
اكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور يحيى الشعيبي، ان مخرجات مؤتمر الحوار سيتم صياغتها في وثيقة عامة قبل صياغة نصوص مواد مشروع الدستور اليمني الجديد.

وقال الدكتور يحيى الشعيبي : ان جميع المكونات السياسية والشبابية والمدنية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني ستعكف خلال الاسبوعين المقبلين على صياغة مخرجات مؤتمر الحوار في وثيقة عامة تسمى وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، شاملة لمختلف القضايا والرؤى التي طرحت في جلسات اعمال المؤتمر من قبل المكونات المشاركة.

مشيراً الى أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أعلن في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مع رئاسة هيئة الحوار الوطني وقادة الأحزاب والمكونات السياسية بحضور المبعوث الأممي جمال بنعمر، عن وثيقة نهائية لمؤتمر الحوار الوطني سيتم إعدادها بصورة نهائية خلال أسبوعين.. وقال: إن ذلك "سيكون انجازاً وطنياً وتاريخياً لليمن بصورة غير مسبوقة".

وقال الشعيبي: ان المكونات من خلال ممثليها في مؤتمر الحوار الوطني ستقوم بإعداد هذه الوثيقة والتي ستكون وثيقة شاملة ومتضمنة لمختلف القضايا وجزء منها سيكتب منه نصوص مواد مشروع الدستور الجديد فيما بقية القضايا الموجودة في الوثقة ستبقى قضايا ومبادئ عامة.

وأكد رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف في مؤتمر الحوار، ان لجنة مصغرة من الفنيين المتخصصين سيعملون بعد انجاز الوثيقة على صياغة مواد مشروع الدستور الذي سيتم اقراره في الجلسة العامة لمؤتمر الحوار قبل عرضه على الشعب للاستفتاء.

وأشار الشعيبي الى ان فكرة التمديد غير مطروحة في الوقت الراهن، لكنه قال: "في حال عدم الانتهاء من كل قضايا مؤتمر الحوار في الفترة المحددة ستكون فكرة التمديد لمؤتمر الحوار لفترة بسيطة لا تتجاوز الشهر، بحيث ان التاريخ المحدد لاجراء الانتخابات هو يوم 21 فبراير2014م، يمكن ان تتأجل الى نفس التاريخ من الشهر التالي، تاريخ 21مارس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024