الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أقامت مؤسسة سام للطفولة والتنمية صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بالمستشفى السعودي الألماني في العاصمة صنعاء الحفل التكريم السنوي الرابع للفائزين بالمراكز

المؤتمرنت – سلطان قطران -
مؤسسة سام تكرم الفائزين بالمسابقة الرمضانية
أقامت مؤسسة سام للطفولة والتنمية صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بالمستشفى السعودي الألماني في العاصمة صنعاء الحفل التكريم السنوي الرابع للفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الرمضانية الثقافية 2013م، والتي نظمتها المؤسسة بدعم شركة يمن موبايل وذلك في مجالات:-" القرآن الكريم -الإنشاد - الشطرنج -الأشغال اليدوية والخياطة- كرة القدم – الرسم – الشعر- الخطابة ". وقدأكدت الأستاذة - لمياء الإرياني - وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب لمهني لقطاع تعليم وتدريب الفتاة ، أن الاستثمار الحقيقي هو في الإنسان لأنة الأساس الفعلي في العمل والتنمية وذلك لن يكون إلا من خلال التدريب والتأهيل وتطوير مهارات الإنسان وقدراته الإبداعية .

وأشارت وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب لمهني لقطاع تعليم وتدريب الفتاة إلى أن اليمن تمتلك ثروة بشرية كبيرة وقابلة للتكاثر والنماء، وتمتلك أيضاً مقومات عديدة تبشر بمستقبل زاهر، وقالت :" إذ أرادت أن تعرف مستقبل أي امة من الشعوب فما عليك سوى أن تنظر إلى نسائها وأطفالها ، ومن خلالهم ستدرك أما تطور ونجاح تلك الأمة أو فشلها" وشددت على ضرورة أن يحصل أطفال اليمن ونسائها على العناية والاهتمام حتي يكون مستقبلهم مبشر بالخير ..،

وحثت على أهمية تدريب وتأهيل المرأة وتنمية قدراتها لتسهم بفعالية في العملية التنموية. وأكدت وكيلة وزارة التعليم الفني على أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للعمل من اجل النهوض بمستقبل أبنائنا وأطفالنا ، والارتقاء بدور المرأة في المجتمع وكذا دعم ورعاية برامج الطفولة .

وأشادت بما حققتة مؤسسة سام للطفولة والتنمية في مجالاتها المتنوعة وأنشطتها وبرامجها المختلفة التي تعكس مدى اهتمامها في بالطفولة ورعايتها وفق قدراتها وإمكانيتها المحدودة ،، ووصفت الحفل التكريمي السنوي الـ(4) بالفعالية المتميزة لما تؤكدة مخرجات المسابقة من أبراز المواهب والمهارات الإبداعية التي شاركت في المسابقة الثقافية السنوية وفي مختلف مجالاتها ، وكذا أشراك المرأة والفتاة اليمنية ، وتركيز المؤسسة على المناطق التي لا يصل إليها أحد والتي تحتاج للرعاية التعليمية والصحية وتوفير الخدمات التنموية والخدمية لها وفي حفل التكريم ألقت الأستاذة بثينة أحمد القرشي - رئيسة مجلس إدارة مؤسسة سام للطفولة والتنمية ، كلمة أوضحت فيها أهمية العمل الطوعي في المجتمع وما تقوم به المؤسسة من أنشطه مختلفة للأطفال الذين هم في أمس الاحتياج للرعاية والاهتمام ،وما تنفذ من برامج تساعدهم على تطوير مهارتهم واكتشاف مواهبهم والعمل على إبرازها وصقلها وتوجيهها بالاتجاه السليم والصحيح ..، وقالت: "أقمنا المسابقة الثقافية السنوية الـ(4) لهذا العام تحت شعار ( لا للإرهاب ... نعم لبناء يمن جديد ) بسبب الأوضاع الأمنية التي تعاني منها اليمن ، وركزنا على منطقة ذهبان بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة صنعاء ، لأنها منطقة تعاني من العديد من المشاكل التنموية والخدمية وتعاني من التخلف رغم قربها من العاصمة ."

وأشارت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة سام ، إلى أهداف المؤسسة في إقامة هذه المسابقات الثقافية والرياضية للمرأة والطفل خلال ليالي شهر رمضان المباركة من أجل استغلال أوقات الفراغ لدى المرأة والأطفال، وبما يساعد على تنمية قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم الثقافية وغرس قيم المحبة في نفوس الأطفال وتنمية شعورهم بالانتماء إلى الوطن، مستعرضة المراحل التي مرت بها المسابقات الثقافية والرياضية خلال رمضان، والتي أنجزت من خلال لجان متخصصة قامت بتقييم مختلف الأعمال والنتائج، مثمنة دعم الجهات الداعمة من أجل الارتقاء بأوضاع المرأة والطفل والمتمثلة بالداعم الرسمي "شركة يمن موبايل " ومساهمة المستشفى السعودي الألماني .

وبينت رئيسة مؤسسة سام للطفولة أنشطة المؤسسة والبرامج المختلفة التي تنفذها في المجالات الاجتماعية والصحية والتدريب والتأهيل والتوعية المجتمعية وتنمية ورعاية المرأة والطفل ..، وذكرت أن المؤسسة تهدف إلى تنمية قدرات المرأة لمساعدة أسرتها وإيجاد دخل إضافي من خلال المشاريع الصغيرة كالخياطة والتطريز والتدبير المنزلي وتوعيتها بالكثير من القضايا الصحية ووسائل تعاملها السليم مع الطفولة . كما أكد الدكتور- عبد الله حسين الداعري - المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني أهمية دعم القطاع الخاص لمؤسسات المجتمع المدني وخاصة العاملة منها في مجال المرأة والطفل .

وأعلن الدكتور- عبد الله الداعري عن تقديم المستشفى السعودي الألماني بصنعاء خمس منح مجانية لمؤسسة سام للطفولة والتنمية في مجال جراحة القلب للأطفال .. ً من جانبه أشار الشيخ - عبد الفتاح علي واصل - عضو المجلس المحلي لمديرية بني الحارث إلى استعداد المجلس المحلي للمديرية للتعاون مع مؤسسة سام للطفولة والتنمية في تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية التي تعنى بتوعية الأسرة وحماية الطفولة..

لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مدرسة ثانوية للبنات بمنطقة ذهبان مكونة من 18 فصلاً. وفي الحفل التكريمي الذي حضرة عدداً من الجهات المهتمة بالطفولة والأهالي والمواطنين والمشاركين في المسابقة الرمضانية الثقافية السنوية الـ(4) للعام 2013م، قدمت زهرات مؤسسة سام فقرات إنشادية للأطفال نالت أعجاب الحاضرين ، وعقب ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على المشاركين الفائزين في المسابقات الرمضانية الثقافية والرياضية والجهات المتعاونة مع مؤسسة سام في أنجاح هذا البرنامج المسابقاتي . ملاحظة : الصورة تعبيرية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024