الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:16 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم رئيس وزراء جمهورية الصومال عبدي فارح شردون والوفد المرافق له الذي يزور اليمن لبحث مجالات التعاون واوجه العلاقات الاخويه بين البلدين.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يؤكد وقوف اليمن الدائم مع الصومال
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم رئيس وزراء جمهورية الصومال عبدي فارح شردون والوفد المرافق له الذي يزور اليمن لبحث مجالات التعاون واوجه العلاقات الاخويه بين البلدين.

وفي اللقاء رحب الرئيس برئيس الوزراء الصومالي والوفد المرافق له، مستعرضاً علاقات الاخوه والجوار التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الرئيس: "ان اليمن والصومال امامهما الكثير من التحديات والصعوبات في اطار عملية التحول الذي تشهده البلدين فضلا عن التحديات الاقتصادية والامنية، واستعرض الرئيس التطورات التي تشهدها اليمن اليوم من خلال عملية التغيير السلمي التي توافق عليها ابناء الشعب اليمني ترجمه للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما قطعته من اشواط كبيرة ومهمة في هذا الاطار وصولا الى عملية الحوار الوطني الشامل الذي يشارف اليوم على انهاء اعماله وانطلاق مخرجاته التي يعول عليها ابناء الشعب في رسم ملامح مستقبل اليمن الجديد.

واشار الرئيس عبد ربه منصور هادي الي ضروره استفادة الصومال الشقيق من الظروف الحالية المتاحة لتحقيق السلام والوئام في الصومال خصوصا وان هناك اهتماما دولي جاد لمعالجة اوضاع الصومال والذي يتطلب معه التعاون الكامل من ابناء الصومال بكل شرائحة واتجاهاته من اجل صياغه عهد جديد يحقق الامن والسلام والتطور والازدهار بعد عقود من الحروب والدمار وما خلفته من ماسي.

وعبر الاخ الرئيس عن وقوف اليمن الدائم مع الصومال الشقيق شعبا وحكومة في هذا الظرف الدقيق حتى يتمكن من تحقيق اهدافه وتطلعاته المنشوده.

من جانبه عبر رئيس الوزراء الصومالي عن سروره البالغ لحفاوه الاستقبال وكرم الضيافة التي حضي بها والوفد المرافق منذ وصولهم الى اليمن والذي يؤكد متانة العلاقة وروابطها التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وثمن رئيس الوزراء الصومالي تثمينا عاليا الاهتمام الواسع من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي باوضاع وشؤن الصومال واطلاعه الكامل علي مختلف التحديات الامنية والاقتصادية التي تمثل المشكلة الاكبر في الصومال، لافتا الى عملية المصالحة التي تجري وفقا لاستراتيجية لخروج الصومال الي بر الامان 2016 من خلال صياغة دستور جديد وتثبيت الامن والاستقرار واجراء المصالحة الوطنية في ظل التوجه الدولي الذي يرعي ويدعم تلك الجهود.

حضر اللقاء رئيس بعثة الشرف وزير الصحة الدكتور احمد العنسي والقائم باعمال سفاره اليمن بالصومال فؤاد محمد الزرقة ومن الجانب الصومالي وزير الدولة للشؤن الخارجية الدكتور محمد نور جعل ووزير الدفاع عبد الحكيم حمود حاجي ونائب وزير الخيرات الوطنية سعيده حسن عثمان والسفير الصومالي باليمن اسماعيل قاسم ناجي والقنصل العام في عدن احمد عبده ناجي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024