الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:26 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استأنف فريق عمل القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني عقد جلسات اعماله اليوم برئاسة رئيس الفريق محمد علي أحمد، وبحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر.

المؤتمرنت -
القضية الجنوبية يستأنف جلساته بعد توقف دام ثلاثة أسابيع
استأنف فريق عمل القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني عقد جلسات اعماله اليوم برئاسة رئيس الفريق محمد علي أحمد، وبحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر.

وفي مستهل الاجتماع تحدث رئيس الفريق بكلمة رحب فيها بالمبعوث الأممي في هذا الاجتماع الذي يستأنف من خلاله فريق القضية الجنوبية اعماله بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.. معبراً عن تقديره للجهود التي بذلها المبعوث الأممي في سبيل تقريب وجهات النظر بين شركاء العملية السياسية وحرصه على إنجاح مؤتمر الحوار والخروج بمخرجات تضمن الحلول العادلة والمنصفة للقضية الجنوبية.

وقال: "إن موقف الحراك الجنوبي خلال الفترة الماضية لم يكن موقفا من الحوار وإنما كان تعبيرا عن حرص الحراك على الوصول للحلول والضمانات التي تحقق النجاح الحقيقي لمؤتمر الحوار".

وتمنى رئيس فريق القضية الجنوبية أن تشهد المرحلة القادمة من عمل الفريق تحقيق نتائج إيجابية تفي بالغاية وتحقق الهدف من انعقاد مؤتمر الحوار.


هذا وقد ناقش فريق القضية الجنوبية خلال الاجتماع إجراءات تشكيل لجنة مصغرة مهمتها الخروج بخلاصة للحلول والعودة بها إلى الفريق لإقرارها.

وفي هذا الشأن أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة أن مهمة اللجنة المصغرة ستكون مكملة لعمل فريق عمل القضية الجنوبية وليست بديلاً عنه.. مبيناً أن اللجنة ستشكل من عدد لا يزيد عن 16 عضوا ويتم تشكيلها وفقاً لذات النسب والضوابط التي تم وفقها تشكيل فريق القضية الجنوبية.

واستعرض فريق القضية الجنوبية المقترح المقدم لآلية تشكيل اللجنة من عدد لا يزيد عن 16 عضواً ووفقاً لذات النسب والضوابط التي تم بموجبها تشكيل فريق القضية الجنوبية وعلى أن تمثل المكونات السياسية في هذه اللجنة من قياداتها العليا ويمكن لها أن تقوم بالمناقلة من الفرق الأخرى بغية تحقيق ذلك.

وقضى المقترح بان يتم تلخيص الرؤى المقدمة للفريق وتحديد اتجاهاتها وتركيز النقاش على أساس ذلك وعلى أن يحدد جدول أعمال مزمن لهذه اللجنة بغرض إنهاء أعمالها في فترة قياسية لا تتجاوز الأسبوع مع مراعاة أن لا يتم التصويت في بقية فرق العمل فيما له علاقة بمخرجات القضية الجنوبية إلا بعد إنهاء هذه اللجنة أعمالها .

وحددت الآلية تشكيل اللجنة وفقا للنسب التالية:
50 %من جنوب الوطن تشمل 5 ممثلين من الحراك الجنوبي و 3 يمثلون القوى السياسية ( الحزب الاشتراكي اليمني، المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح) بواقع عضو لكل منها.

50 % من شمال الوطن توزع على مكونات (الحزب الاشتراكي اليمني – التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري- المؤتمر الشعبي العام– التجمع اليمني للإصلاح – حزب العدالة والبناء – أنصار الله – الشباب – المرأة والمجتمع المدني) بواقع عضو لكل منها.

وأقر الفريق تكليف المكونات السياسية التي ستمثل في اللجنة المصغرة بالرفع بأسماء ممثليها في اجتماع الغد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024