الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:19 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كما أكد الرئيس أنه لابد من اطلاق النوايا الطيبة من اجل التعاون الوطني الكامل لطي صفحه الماضي والاقبال بآمال كبيرة وطموحات أكيدة من اجل المستقبل الافضل.. مشددا على أن الجميع يجب

المؤتمرنت -
الرئيس: لا بد من إطلاق النوايا الطيبة لطي صفحة الماضي
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية الستر بيرت الذي وصل إلى صنعاء في إطار الاهتمامات الدولية لمتابعة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والمراحل التي قطعتها وصولا إلى المرحلة الاخيرة التي يوشك فيها مؤتمر الحوار الوطني على ختام اعماله بنجاح كامل وبمخرجات تمثل وثيقة وطنية وعقد اجتماعي جديد لدولة الحكم الرشيد المدنية الحديثة بكل متطلباتها المواكبة للقرن الـ 21.

وفي بداية اللقاء أعرب الرئيس عن سروره لهذه الزيارة التي تعكس اهتمامات المملكة المتحدة البريطانية والمجتمع الدولي على خروج اليمن من الظروف الصعبة والدقيقة إلى بر الأمان .

وأشار الرئيس إلى أن البدايات دائما تكون صعبة ومن أجل دوران عجلة الحوار والعمل وتحديد الاهداف وبعد ذلك تمر الامور بصورة اعتيادية بعد أن اتفق الناس على الاتجاه العام وعند الوصول إلى الخاتمة تكون الأمور أيضا دقيقة وصعبة من أجل الاتفاق النهائي باتفاق جميع الاطراف بدون تحفظ .

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن المؤتمر الوطني الشامل قد مثل نموذجا رائعا وهو اليوم على وشك إنهاء أعماله بنجاح كامل خصوصا بعد أن عاد الحراك وفريق القضية الجنوبية إلى ممارسة أعماله في لجان المؤتمر .

ونوه الرئيس إلى أن اليمن قد عانت كثير من الآلام والمتاعب جراء المناكفات والخلافات والمنعطفات منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وحتى اليوم وهناك 75 بالمائة من سكان اليمن هم من فئه الشباب و6 ملايين شاب بحاجة إلى العمل و600 ألف متخرج من الجامعات والمعاهد منذ عشر سنوات لم يلتحقوا بعد بصورة كاملة بالعمل بمختلف منافذه وتخصصاته.

ولفت رئيس الجمهورية إلى التصورات القائمة حول مستقبل اليمن بمنظومة حكم جديدة وطي صفحه الماضي .

وتطرق إلى طبيعة المعالجات التي تتم في إطار القضية الجنوبية، وقال :" هناك 795 من القيادات العسكرية والامنية سيتم عودتهم إلى العمل من اجل الترتيب لبقية المعالجات الحقوقية وستتم أيضا قرارات بإدراج قوائم أخرى مستهدفة للمعالجة وهناك اتجاه عام وقرارات سيتم اتخاذها".

كما أكد الرئيس أنه لابد من اطلاق النوايا الطيبة من اجل التعاون الوطني الكامل لطي صفحه الماضي والاقبال بآمال كبيرة وطموحات أكيدة من اجل المستقبل الافضل.. مشددا على أن الجميع يجب ان يكون مستفيدا من خلال استعادة الحقوق وتنفيذ برامج الاصلاح .

وقال :" إننا نعول على التعاون البناء من المملكة المتحدة والاتحاد الاوربي والمجتمع الدولي لمساعدة اليمن في هذا الظرف الحساس لتحقيق آماله بخروجه من الظروف الدقيقة والحرجة إلى آفاق الوئام والتطور والازدهار ".

وفي اللقاء نقل وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية تحايا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ووزير الخارجية وليام هيج إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي وتمنياتهما والشعب البريطاني الصديق لليمن حكومة وشعبا بالخروج الآمن من الازمة الطاحنة التي نشبت مطلع عام 2011م .

وأكد أن المجتمع الدولي يدرك تمام الادراك أن خروج اليمن إلى بر الأمان أمر يهم الجميع.. لافتاً إلى أن الجهود تبذل من أجل ذلك على مختلف المستويات واللقاءات الأممية والدولية والإقليمية .

وأعرب الستر بيرت عن سعادته لما تحقق حتى اليوم.. مشيرا إلى أن اليمن كان نموذجاً في طريقه الحل السلمي بصورة ناجحة وفريده .

مبينا أن زيارته لليمن تأتي في إطار المساعدة اللازمة وتأكيدا للاهتمام بخروج اليمن إلى بر الامان .

حضر اللقاء السفيرة البريطانية لدى اليمن جان ماريوت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024