الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، مشروع قانون تعديل المادة (11) من القرار الجمهوري بالقانون رقم (1) لسنة 1996 م بشأن إنشاء صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة

المؤتمرنت -
البرلمان يقر تعديل قانون إنشاء صندوق النشء والشباب
أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، مشروع قانون تعديل المادة (11) من القرار الجمهوري بالقانون رقم (1) لسنة 1996 م بشأن إنشاء صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة المعدلة بالقانون رقم (36) لسنة 1999م بحضور وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الأرياني وعدد من المسئولين في الوزارة .

وبهذا الشأن وجه المجلس الحكومة بعدد من التوصيات أكد من خلالها على تخصيص 70 بالمائة من إيرادات الصندوق لتنفيذ برامج البنية التحتية الأساسية الشبابية والرياضية وصيانتها وتوفير مستلزماتها و30 بالمائة من إيرادات الصندوق لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية .

كما أقر المجلس في توصياته على موافاته بتقارير دورية حول مدى التزام الصندوق بهذا الدعم .

وفي سياق متصل، عبر رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي باسمه وكافة نواب الشعب عن تهانيهم للرياضيين وكافة الشباب اليمني باستضافة بلادنا لبطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين التي تقام في اليمن حالياً.. معرباً عن ثقته بأن هذه الفعالية ستحظى بدعم الجماهير اليمنية وكل عشاق الرياضة بفنونها المختلفة .

وقدر رئيس مجلس النواب جهود وزارة الشباب والرياضة والجهات الأخرى المساعدة على تنظيم هذه الفعالية متمنياً لها التوفيق والنجاح .

إلى ذلك أقر المجلس مشروع تعديل القانون رقم (1) لسنة 2010م بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ضوء مناقشته لتقرير لجنة الشؤون المالية وبحضور وزير المالية صخر أحمد الوجيه وعدد من أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

وتأتي مناقشة وإقرار المجلس استشعاراً منه بأهمية مكافحة غسل الأموال ومحاربة الإرهاب وحرصاً على القطاع المالي والمصرفي في بلادنا واتساق نشاطه مع القوانين الدولية وتحسين موقف بلادنا في المحافل الدولية لسلامة الأنظمة المالية العالمية في هذا الشأن .

واستمع المجلس إلى التزام وزير المالية بتوصياته بشأن اتفاقية القرض العادي السابع المبرم بين حكومة بلادنا وصندوق النقد العربي بمبلغ (21) مليون دينار عربي حسابي ما يعادل (96) مليون دولار أمريكي وأرجأ التصويت على هذه الاتفاقية إلى جلسته القادمة .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024