الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:16 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف على القرشي الخبير في الامن الساحلي، عن  عمليات تهريب شحنات للأسلحة والألعاب النارية وأطنان كبيرة من المخدرات خلال الفترة الاخيرة يتم تهريبها عبر بومات يحمل البوم 13 حاوية يتم

المؤتمرنت -
خبير أمني يكشف عن خفايا تهريب الأسلحة والمخدرات عبر السواحل اليمنية
كشف على القرشي الخبير في الامن الساحلي، عن عمليات تهريب شحنات للأسلحة والألعاب النارية وأطنان كبيرة من المخدرات خلال الفترة الاخيرة يتم تهريبها عبر بومات يحمل البوم 13 حاوية يتم تفريغها على قوارب صغيرة على امتداد ساحل (ميدي، المخاء، ذوباب، راس عمران).

وقال القرشي: بأن عمليات التهريب تزايدت في الآونة الاخيرة وخصوصاً في الشهر الحالي عبر جلبات صغيرة تأتي الى المعقر والجديد والساحل الذي يربط بين ذوباب والمندب.. في ظل تواطؤ من قبل الاجهزة الامنية والمعسكرات المرابطة في الساحل.

مؤكداً انه تم في الاسبوع الماضي افراغ مالا يقل عن 8 جلبات محملة بمسدسات تركية الصنع (كاتمة الصوت) في مناطق (الجديد والمعقر) و(الفجرة) التي تقع مابين المخا والخوخة.

مبيناً ان مخازن المهربين معروفة لدى الاجهزة الامنية والعسكرية وتقع بين (المخا وذوباب) وأحواشها مليئة بالأسلحة المهربة والمبيدات والسجائر وآليات فرخ ومسدسات وأدوية تقدر بحمولة 20 قاطرة وهي في احواش الكدحة وواحجة والجديد.

مطالباً الجهات الامنية بمداهمة هذه الأحواش في اقرب وقت ممكن اذا كانت بالفعل عازمة في مكافحة التهريب.

وأفصح القرشي ان لديه خطة امنية محكمة للقضاء على التهريب وسوف يقدمها الى الجهات المختصة، موضحا أنه من خلال هذه الخطة لا يستطيع المهربون ادخال مسمار واحد من الساحل الممتد من (الخوخة الى المخا راس عمران)، وأن الخطة قابلة للتنفيذ في كافة السواحل اليمنية ويتمنى ان تجد آذان صاغية.

مؤكداً ان مافيا التهريب في اليمن تمتلك علاقة مع شقيق "شخصية بارزة في جيبوتي"، والذي يقدم التسهيلات في تهريب الاسلحة والمخدرات الى اليمن، وأن ميناء جيبوتي أصبح منفذاً رئيسياً لتصدير الاسلحة والمخدرات والمبيدات والعلاجات الى اليمن ومنها الى السعودية وخصوصاً الاسلحة.

موضحاً ان شحنات الاسلحة المهربة تتبع تجار ينتمون الى تنظيم (الاخوان المسلمين) والنصيب الاكبر منها يتجه الى السعودية- حسب قوله.

وقال :إن القيادات العسكرية التي عينت كانت بدايتها ناجحة نوعا ما وبالرغم من انها ضبطت العديد من الصفقات لكنها تسترت على اصحاب الصفقات وأفرجت عنهم ولم تكن العمليات المضبوطة إلا للتلميع الاعلامي، متسائلا عن السر في عدم التحرك تجاه شحنات الأسلحة المهربة مؤخراً والتي تخزن في احواش لا تتعدى مسافتها اكثر من 5 كم من اقرب مركز عسكري، بل وترى من العين المجردة لإحدى المواقع العسكرية.

مختتماً تصريحه بالتأكيد على ان قائد المنطقة العسكرية الرابعة حازم في مكافحة التهريب لكنه لا يعلم بما يدور في الكواليس بعيداً عنه.. حيث التواطؤ من بعض القيادات مع المهربين والذين يعملون برعاية جنرال كبير متقاعد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024