الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:53 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقشت قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني فرع محافظة البيضاء، خلال لقائها اليوم مع اللواء الركن الظاهري أحمد الشدادي- محافظ المحافظة.. رئيس المجلس المحلي،

المؤتمرنت-البيضاء-محمد صالح المشخر -
اجتماع موسع للمؤتمر وحلفائه بالبيضاء لمواجهة حملة إقصاء كوادره
ناقشت قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني فرع محافظة البيضاء، خلال لقائها اليوم مع اللواء الركن الظاهري أحمد الشدادي- محافظ المحافظة.. رئيس المجلس المحلي، عدد من القضايا المتعلقة بالجانب الامني والتنموي بالمحافظة وكذا حملة الاقصاء التي تتعرض لها كوادر وعناصر المؤتمر الشعبي العام والتحالف من الوظيفة العامة .

وفي الاجتماع تطرق المحافظ الشدادي الى اهمية المرحلة ودقتها وما يعيشه الوطن من تداعيات تهدد امنه واستقراره.. مطالباً من جميع القوى والفعاليات الاستشعار بروح المسئولية، مؤكداً على الأدوار التي لعبها المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني خلال مراحل النضال المختلفة.

كما اكد الشدادي على اهمية المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن وحاجة
اليمن لجهود الشرفاء والمخلصين لتوحيد الرؤى وان الغاية تظل هي مصلحة الوطن كونها فوق كل الاعتبارات الحزبية والشخصية، وذلك في سبيل اخراج البلاد من المنعطف الخطير من خلال ايجاد كافة الحلول والمعالجات لكافة القضايا العالقة .

ولفت محافظ البيضاء الى ان التوافق الوطني جاء ملبي لمختلف اﻷحزاب السياسية ومشاركتها المجتمعية في صنع القرار بما يعزز مناخات الامن والاستقرار والتنمية المستدامة وتنفيذاً للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة من اجل توفير ضمانات الوصول بالبلد الى بر الأمان، مشدداً على ضرورة تحكيم العقل والمنطق وعدم اثارة الفوضى والعنف والفتن بين ابناء المحافظة وبما يكفل الحفاظ على امن واستقرار المحافظة ومصالح ابنائها.

ودعا المحافظ الشدادي قيادات المؤتمر الشعبى العام وحلفائه واﻷحزاب السياسية والعلماء والمنظمات المدنية الى العمل كفريق واحد في بناء يمن جديد والوقوف صفاً واحداً إلى جانب رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي من خلال دعم ومساندة نتائج ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتعزيز الوعي المجتعي بمناصرة نتائجه وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وذلك في سبيل الخروج بالوطن إلى بر الامان والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

من جانبه اشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء الدكتور
محمد عبدالولي السماوي، الى ان هنالك حملة من الاقصاءات تطال اعضاء المؤتمر الشعبي العام من مناصبهم ومن الوظيفة العامة واستبدالهم بعناصر إخوانية بمديريات محافظة البيضاء .

وبين السماوي ان المؤتمر الشعبي العام يحمل فكراً وسطياً ويحمل الحب والخير للآخرين ولم يفكر انصاره يوما بالإقصاء او الحقد على الاخرين لأنه لا يوجد لدى قواعد المؤتمر وأنصاره الوقت للتفكير بالحقد والكراهية للآخرين على مستوى الجمهورية، مستعرضاً الخطوات التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني الشامل والرؤى والأطروحات التي قدمها المؤتمر الشعبي العام في مختلف القضايا المطروحة على طاولة الحوار.

وأشاد السماوي بجهود قيادة السلطة المحلية في تجنيب محافظة البيضاء الصراعات خلال ازمة العام 2011م وما تحلت به السلطة المحلية من حكمة في الخروج بمحافظة البيضاء بسلام، وثمن باسم قيادات المؤتمر وحلفائه عالياً الجهود الحثيثة التي يبذلها محافظ المحافظة اللواء الظاهري احمد الشدادي في سبيل دفع عجلة التنمية رغم صعوبة المرحلة وحساسية الوضع على مستوى الجمهورية.

من جانبه اشار رئيس احزاب التحالف الوطني بمحافظة البيضاء محمد عبده البابكي، الى صراع بعض القوى على الوظيفة العامة وتكالبهم عليها، مؤكداً ان الملف الامني والملف التنموي هي الاولى بهذا الصراع وانه كان الاحرى على تلك القوى مد يدها للمحافظ في هذا الجانب بدلاً من اقحامه في المهاترات والمكايدات الحزبية .

وأشار البابكي الى ان التغيير المطلوب هو ما سيلمسه المواطن في جانب الاستقرار والتنمية لا الصراع على الوظيفة العامة، داعياً الى عقد اجتماعات دورية لقيادة الاحزاب بالمحافظة.

هذا وقد القيت العديد من الكلمات والمداخلات الهامة والتي تناولت مشاكل وقضايا المؤتمريين في الميدان والصعوبات والتحديات التي تمر بها بلادنا والجهود المطلوبة من قيادات وكوادر المؤتمر لأجل أنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتجاوز معضلات ما خلفته الازمة السياسية التي مرت بها البلاد.

حضر الاجتماع الموسع وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري، ووكيل المحافظة الدكتور حسن علي السوادي، ومدراء المكاتب التنفيذية، ومدراء عموم المديريات، وعدد من القيادات التنفيذية والتنظيمية وأعضاء احزاب التحالف الوطني بمحافظة البيضاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024