الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:40 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة حجة عاصمة محافظة حجة (شمال غرب اليمن) اليوم، مظاهرة شبابية حاشدة نظمها شباب حركة تمرد بالمحافظة وذلك للمطالبة بإخلاء ملعب المدينة الوحيد الذي تحتله عناصر حزب الإصلاح

المؤتمرنت-حجه -
شباب حجه يطالبون الإخوان رفع مليشياتهم من الملعب الرياضي
شهدت مدينة حجة عاصمة محافظة حجة (شمال غرب اليمن) اليوم، مظاهرة شبابية حاشدة نظمها شباب حركة تمرد بالمحافظة وذلك للمطالبة بإخلاء ملعب المدينة الوحيد الذي تحتله عناصر حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) منذ العام 2011م .

وحمل الشباب المشاركين في التظاهره اللافتات المعبرة عن مطالب الشباب والخاصة بإخلاء الملعب الرياضي، وطالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- توجيه للسلطة المحلية بإخلاء الساحة والملعب.. كما ناشدوا أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة الضغط على حزب الإصلاح لإخلاء الملعب الخاص بالشباب وعدم اقحام احتياجاتهم في مهاترات سياسية.

ورددوا المتظاهرون هتافات تطالب رئيس الاصلاح بالمحافظة إخراج مليشياته من الملعب الرياضي وعدم تحويله إلى ثكنة لجيش مهدي او سكن لطلاب الاصلاح، كما رددوا شعار طالبت وكيل المحافظة "الاخواني" الدكتور ابراهيم الشامي بإخلاء الساحة كون تعيينه وكيلا للمحافظة جاء ضمن صفقة قبض فيها الإصلاح الثمن مقابل تطبيع الاوضاع في المحافظة.

وشهدت مدينة حجه توتراً امنياً منذ ليلة أمس، حيث قام تجمع الاصلاح بإستنفار مليشياته وجلب مجنديه الحزبيين من مختلف انحاء المحافظة في محاولة لإرهاب شباب تمرد وثنيهم عن الخروج في المسيرة المطالبة بإخلاء الملعب الرياضي، وقد تجمعت تلك العناصر في بوابة الملعب الرياضي وأمام بوابة المجمع الحكومي وفي الشوارع المجاورة.

وقام بلاطجة حزب الإصلاح بالاعتداء على شباب حركة تمرد المشاركين في التظاهره ومنعوا الصحفيين من التصوير.. كما اعتدت تلك العناصر على مراسل "المؤتمرنت" ومنعه من تصوير مليشيات الاصلاح المدججة بمختلف انواع الاسلحة.. وتعرض الناشط الشبابي كامل المغنج للاعتداء بالضرب على يد بلاطجة الإصلاح.


هذا وقد اصدر المشاركون في التظاهرة بياناً طالبوا فيه رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني والأحزاب السياسية بالتدخل لإخلاء الملعب الرياضي وايجاد حلول سريعة لمشاكل الشباب بالمحافظة، وكذا سرعة تنفيذ المشاريع الخاصة بالمحافظة واستكمال البنية التحتية الخاصة بجامعة حجة والطرقات والكهرباء.

وطالب المتظاهرون بإلقاء القبض على العناصر التي اعتدت على الشباب في تظاهرة اليوم، وحملوا الحكومة ووزير الداخلية مسئولية تامين مسيراتهم السلمية.

وأشار المتظاهرون إلى انهم مستمرون في التظاهر والاحتجاج السلمي حتى تنفيذ كافة مطالبهم العادلة، وحددوا الاحد القادم موعداً للخروج في تظاهرة جديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024