الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال عبد القادر علي هلال أمين العاصمة انه لا يمكن لأي قوة في اليمن أن تتراجع عن تسليم حديقة 21 مارس بالعاصمة صنعاء. مشيرا إلى ان فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعد بتسليم الحديقة في موعدها المحدد

المؤتمرنت - ماجد عبدالحميد -
هلال يرفض تأخير تسليم حديقة21 مارس
قال عبد القادر علي هلال أمين العاصمة انه لا يمكن لأي قوة في اليمن أن تتراجع عن تسليم حديقة 21 مارس بالعاصمة صنعاء. مشيرا إلى ان فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعد بتسليم الحديقة في موعدها المحدد.

مضيفا: ان قرار تحويل مقر الفرقة الأولى مدرع إلى حديقة عامة لم يعد قرارا رسميا فقط بل أصبح قرارا شعبيا أيضا.

واعتبر ان تأخير تسليم الحديقة حتى اليوم تصرفا غير مبرر في وقت كان قرار رئيس الجمهورية بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع إلى حديقة عامة كان واضحا.

وأوضح هلال ان حديقة 21 مارس ستكون حديقة بيئية وسياحية ومتنفس كبير وواسع لأسر وأطفال العاصمة ولذوي الاحتياجات الخاصة أيضا ، لافتا إلى ان مساحة الحديقة تعد ثالث أكبر حديقة في المساحة بالوطن العربي بعد حديقتي الرياض، وبغداد.

وتحدث أمين العاصمة- في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء- ان المجلس المحلي عبر في بيان له قبل أيام عن أسفه الشديد لعدم تسليم حديقة 21 مارس، وقال: ان عدم تسليم الحديقة حتى اليوم يعد تصرفا غير مبررا وغير مقبولا.

وكشف هلال عن تثبيت 98% من عمال النظافة في أمانة العاصمة ، وبين أنه لم يتبق سوى الإداريين البالغ عددهم 292 إداريا يجري العمل حاليا لاستكمال إجراءات تثبيتهم.
وتوعد بإغلاق المحال والأسواق والمصانع والمعارض الكبيرة وغيرها مالم تلتزم بمعايير الضبط.

وقال: ان العمل جاري في تنفيذ (176) مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت (78) مليار ريال وبدعم من المملكة العربية السعودية توزعت جلها على تحسين كهرباء بكلفة (49) مليون دولار وتحسين شبكة الصرف الصحي بـ (30) مليون دولار، و(240) مليون دولار ستخصص لبناء مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة صنعاء.

وناشد هلال حكومة الوفاق الوطني بأن تتعامل مع أمانة العاصمة بخطة استثنائية كتعاملها مع بعض المحافظات. مشيراً إلى تكليفة لفريق بالقيام باعداد خطة استثنائية للمرة الثانية لتقديمها للحكومة.

وفيما أكد أن العمل جار على تحويل قصر غمدان الذي يسمى قصر السلاح إلى قصر ثقافي، كشف أيضا عن حملة دولية مرتقبة للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة، مشيرا إلى ان الأمانة بذلت جهودا حثيثة في الحفاظ على أصالة وعراقة وتأريخ مدينة صنعاء القديمة.
وتحدث عن (111) مخالفة رصدتها الأمانة خلال الأسبوعين الماضيين في صنعاء القديمة.

وبخصوص حملات النظافة– وعد هلال أن أمانه العاصمة ستظهر بأحسن حال، وقال:ان الأمانة تستعد حاليا لشراء قرابة (8) غرافات من أصل (35) غرافة، وصناعة (3)آلاف برميل قمامة ستوزع حال الانتهاء من صناعتها على جميع مناطق الأمانة.

وقال: إن أمانة العاصمة تواجه اليوم تحديين رئيسيين هما المياه والعشوائيات،لافتا إلى وجود (52) مناقصة لسفلتة وصيانة شوارع وطرق العاصمة بالإضافة إلى بناء (13) جسر ونفق.

وتحدث أن الأمانة واجهت صعوبات كبيرة في بداية عملها أثناء تعيينه أمينا للعاصمة، حيث خلفت أزمة 2011م عدد من الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة، منها بحسب الوزير هلال: (35) مدرسة شبه مخربة ، و(15) مرفقا حكوميا تعرضت لأضرار كبيرة ومتوسطة، وغيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024