الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اليوم في العاصمة المغربية الرباط بالطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في المغرب.

المؤتمرنت -
شرف يطلع على هموم المبتعثين للدراسة في المغرب
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اليوم في العاصمة المغربية الرباط بالطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في المغرب.

حيث اطلع الوزير على هموم ومشاكل الطلاب المبتعثين في المغرب واستمع منهم عن سير دراستهم وأهم الصعوبات التي تواجههم سواء مع الجهات المختصة في الداخل او مع الملحقية ،أو تلك المتعلقة بالجهات المغربية.

وأكد الوزير شرف حرص الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للطلاب المبتعثين وفقاً للإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن هذا اللقاء المفتوح يتيح له تلمس هموم الطلاب والإطلاع على مشاكلهم عن قرب.

وحث الوزير شرف الطلاب اليمينيين على الاهتمام بالتحصيل العلمي وتحقيق التفوق وتقديم صورة مشرفة عن اليمن التي يعدون سفرائها في الدول المبتعثين للدراسة فيها والعودة الى ارض الوطن بعد اتمام مشوارهم العلمي بنجاح للمساهمة الفاعلة في بنائه وتنميته وازدهاره باعتبارهم عماد الحاضر وكل المستقبل.

ووجه الوزير شرف الملحقية الثقافية بمتابعة مشاكل الطلاب مع الجهات في الداخل او في بلد الإبتعاث والعمل على حلها اولاَ بأول والإبلاغ عن أية معوقات الى الوزارة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.


كما بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اليوم بالعاصمة المغربية الرباط مع رئيس جامعة محمد الخامس السويسي الدكتور رضوان لمرابط سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش الجانبان مجالات التعاون بين جامعة محمد الخامس والجامعات اليمنية الحكومية وتفعيل اليات التواصل بما يحقق الاستفادة للجامعات اليمنية من التجربة المميزة لجامعة محمد الخامس المصنفة من بين افضل الجامعات العربية .

وتطرق اللقاء إلى إمكانية استفادة الجانب اليمني من تجربة الجامعات المغربية في مجال تخطيط وإدارة الموازنات المالية من خلال اعتماد نموذج موازنة البرامج والأداء بدلاً من الموازنة النمطية التقليدية المعتمدة في الجامعات اليمنية القائمة على البنود ,وكذلك تجربة الجامعة في مجال ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي.

وأشاد الوزير شرف بما شاهدة من تطور كبير في الجامعة ومنشآتها التعليمية ومرافقها الخدمية, مشيراً الى حرص بلادنا على الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التعليم العالي وتوسيع التعاون بين الجامعات اليمنية ونظيراتها المغربية.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في المغرب نجيب الغراسي والمستشار الثقافي بالسفارة الدكتور احمد الاميري ومسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة المستشار حسين صالح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024