الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:53 م - آخر تحديث: 09:19 م (19: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء سفير الولايات المتحدة الامريكية جيرالد فيريستاين بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الجمهورية اليمنية.

المؤتمرنت -


القربي يودع سفير أمريكا ويرحب بسفير روسيا

التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء سفير الولايات المتحدة الامريكية جيرالد فيريستاين بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى الجمهورية اليمنية.

وفي اللقاء أعرب الوزير القربي عن تقديره للجهود التي بذلها السفير الامريكي خلال فترة عمله في صنعاء والتي ساهمت في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

كما تم التأكيد على عمق العلاقات اليمنية الامريكية، والتي تجلت مؤخرا في الدعم الامريكي لخيار الشعب اليمني في انتهاج التسوية السياسية و التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، حيث تم استعراض النجاحات التي تحققت في هذا الخصوص والتأكيد على المضي قدما فيما تبقى من بنود المبادرة وفي الاطار لزمني المحدد لها.
وأكد القربي على أهمية الدعم الامريكي والدولي للمرحة الانتقالية و رغبة اليمن في الدفع بالعلاقات مع الولايات المتحدة وبما يسهم في نقلها الى افاق اوسع من التعاون والشراكة في كافة المجالات وفي مقدمتها التنموية والاقتصادية.
من جانبه أكد السفير الأمريكي على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وعبر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الخارجية وللحكومة اليمنية على التسهيلات التي قُدمت له أثناء فترة عمله.
.

كما أكد على اهمية ما تم انجازه في مسار التسوية السياسية وان اليمن قد اعطى نموذجا يحتذى به لحل الخلافات عبر الحوار وبما يحقق الأمن والسلم الدوليين.

وفي سياق اخر التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم الإثنين سفير روسيا الاتحادية الجديد بصنعاء فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى اليمن.
وفي اللقاء الذي تسلم خلاله وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد السفير، عبر الوزير عن ترحيبه بالسفير الجديد في اليمن متطلعاً الى أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطوراً في كافة المجالات لاسيما بعد زيارة الأخ رئيس الجمهورية الى موسكو مؤخراً.

ونوه الدكتور القربي بالدور المتميز لروسيا الاتحادية ضمن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، و تمنى للسفير طيب الاقامة والنجاح في مهامه في اليمن ، مؤكداً أن السفير سيحظى بكل الرعاية والاهتمام بما يساعد على تسهيل مهام عمله.

من جهته، عبر السفير ديدوشكين عن سعادته البالغة بتعيينه سفيراً لدى اليمن ، وأكد أنه سيعمل بكل جهد من أجل الدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الى آفاق أرحب في كافة المجالات.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية السفير عبدالملك الارياني والسكرتير الأول بمكتب وزير الخارجية مروان علي نعمان والدكتور أوليج ليفين نائب السفير الروسي بصنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024