الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 10:36 م - آخر تحديث: 10:36 م (36: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد العميد صالح الخضر محمد نائب دائرة الهندسة العسكرية، ان من قام بتفكيك السيارتين المفخختين التي تم ضبطهما على مدخل مدينة رداع هم خبراء يمنيين من دائرة الهندسة العسكرية وليس خبراء اجانب.

المؤتمرنت-رداع-محمد المشخر -
دائرة الهندسة العسكرية: خبراء يمنيون فككوا سيارتين مفخختين في رداع
أكد العميد صالح الخضر محمد- نائب دائرة الهندسة العسكرية، أن من قام بتفكيك السيارتين المفخختين التي تم ضبطهما على مدخل مدينة رداع هم خبراء يمنيين من دائرة الهندسة العسكرية وليس خبراء اجانب.

موكداً انه تم تفكيك السيارة الأولى ويتم العمل على تفكيك السيارة الثانية.

هذا وكان مصدر امني بمديرية رداع محافظة البيضاء،أعلن عن إحباط عمليتين إرهابيتين إثر ضبط سيارتين مفخختين لدى محاولة عناصر إرهابية المرور بهما فجر أمس من نقطتين في مداخل مدينة رداع.

وأوضح المصدر انه تم ضبط السيارتين في نقطتي دار النجد والجيف بعد الاشتباه بهما من قبل أفراد النقطتين التابعين للواء 139 ميكا.. مبيناً ان السيارتين من نوع فيتارا وكانتا محملتين بالمتفجرات الموضوعة في براميل واسطوانات غاز والمعده للتفجير عن بعد عبر شرائح الموبايل.

وأشار المصدر الأمني إلى ان أفراد نقطة الجيف اشتبكوا مع العناصر الإرهابية التي كانت على متن دراجتين ناريتين برفقة إحدى السيارتين المفخختين وأصابت إحدى العناصر مما دفع تلك العناصر إلى الفرار وترك السيارة.. في حين اشتبه أفراد نقطة دار النجد بتحرك السيارة الثانية التي كانت تحوم حول النقطة وبادروا بإرسال طقم من النقطة باتجاه تلك السيارة المشبوهة فسارعت العناصر الإرهابية التي كانت على متنها إلى إيقافها والفرار منها.


وفي سياق ذي صله، كرم قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى، اليوم، ضباط وأفراد النقطتين العسكريتين (الجيف والنجد الأحمر والفريق الهندسي) التابعة للواء 139 مشاة المتمركز في منطقة رداع تنفيذاً لتوجيهات وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان العامة .

وتضمنت توجيهات وزير الدفاع منح مكافأة مالية وشهادات تقديرية لعناصر النقطتين العسكريتين الذين تمكنوا يوم أمس من إفشال مخطط إرهابي وضبط سيارتين مفخختين كانتا مجهزتين ومعدتين للقيام بأعمال إرهابية.

وأوضح قائد المنطقة أنه تم تفكيك العبوات الناسفة من السيارتين المفخختين من قبل فريق هندسي متخصص حيث كانت مزودة أيضاً بشرائح للتفجير عن بعد وتحمل كل واحدة من تلك السيارات حوالي ربع طن من المتفجرات.

وخلال التكريم نقل قائد المنطقة للمقاتلين الأبطال تحيات وتقدير واعتزاز القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لما قاموا به من عمل بطولي شجاع أحبط وأفشل عملية إرهابية كانت تنوي القيام بها عناصر اجرامية لاستهداف أمن واستقرار الوطن والمواطن.

وشدد قائد المنطقة على أهمية الرفع من مستوى اليقظة العالية والمستمر لافشال أية مخطط يحاول النيل من أمن واستقرار الوطن.

وقام قائد المنطقة ومعه قائد اللواء 55 مدفعية صاروخية بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في مديرية الرضمة محافظة إب للاطلاع على سير تنفيذ المهام والأنشطة المختلفة وكذا للتأكد من استتباب الأمن والاستقرار في مديرية الرضمة بمحافظة إب .

حيث أشار قائد المنطقة إلى أن الأوضاع الأمنية أصبحت مستقره بعد الهدنة والصلح الذي تم بين الأطراف التي شهدت نزاع مسلح خلال الفترة الماضية في مديرية الرضمة .

وزار قائد المنطقة فرع قوات الأمن الخاصة بمحافظة ذمار وأطلع خلال الزيارة على طبيعة المهام الأمنية المنفذة في المحافظة.

إلى ذلك، عقد قائد المنطقة العسكرية اجتماع موسع ضم القيادات العسكرية والأمنية في مدينة رداع تم خلاله مناقشة طبيعة الأوضاع الأمنية.

وشدد قائد المنطقة العسكرية السابعة خلال الاجتماع على ضرورة الوعي والادراك الكامل للمخططات التي تحاول من خلالها بعض العناصر تنفيذ اعمال إرهابية تخريبية ضد المصالح والمنشآت العامة.

داعياً الجميع إلى الرفع من مستوى الجاهزية القتالية والفنية ومستوى الوعي لدى المقاتلين ليكونوا على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المسندة إليهم بكل كفاءة واحتراف وتميز ولحفظ أمن واستقرار الوطن وإفشال المخططات العدائية والإرهابية التي تحاول النيل من أمن الوطن وسلمه الاجتماعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024