السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 10:27 م (27: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا  محافظ محافظة  الحديدة  رئيس المجلس المحلي المهندس أكرم عبدالله عطية كافة القوى و الفعاليات السياسية و الثقافية و الاجتماعية إلى التفاعل الايجابي مع قضايا الوطن الراهنة و المستقبلية.

المؤتمرنت-الحديدة ــ محمد شنيني -
تدشين الحوار المحلي بالحديدة ..عطية يدعو لتجاوز مربع المراهنات السياسية
دعا محافظ محافظة الحديدة رئيس المجلس المحلي المهندس أكرم عبدالله عطية كافة القوى و الفعاليات السياسية و الثقافية و الاجتماعية إلى التفاعل الايجابي مع قضايا الوطن الراهنة و المستقبلية.

مؤكدا على ضرورة إنهاء تجاوز مربع المراهنات السياسية إلى مربع النضج في العقلية السياسية من خلال استيعاب أهمية الحوار المحلي بالمحافظة وتحديد أهم احتياجات المحافظة لرفعها لمؤتمر الحوار الوطني الشامل لتبنيها ضمن مخرجاته.

وأشار المحافظ عطية خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الحور المحلي الذي بدأ أعماله اليوم بالمحافظة إلى أن المحافظة تعاني من الكثير من النقص في خدمات البنية التحتية ويجب استغلال فعاليات مؤتمر الحوار الوطني للمطالبة بتوفير تلك الاحتياجات.

ولفت إلى أهمية المشاركة الفعلية في الحوار المحلي بهدف الوصول إلى تحقيق الحقوق من خلال المشاركة الصادقة في مخرجات مؤتمر الحوار المحلي الذي تعتبر مخرجاته توصيات لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار المحلي بالحديدة أحمد جازم سعيد إلى أن مؤتمر الحوار ينعقد في ظرف استثنائي هام يشهد فيه الوطن بمختلف فئاته ومكوناته وأطيافه عملية حوارية حضارية تؤسس ليمن جديد يتطلع إليه اليمنيون لعيش حياه آمنة ومستقرة.

وأكد جازم أن أسس بناء الدولة المدنية الحديثة يحقق الاستقرار الوطني والسلام الاجتماعي والرفاء الاقتصادي والمرتكزة على المنظومة القيمية الضامنة للحقوق والحريات والحقوق العامة والخاصة والفرص المتكافئة والمواطنة المتساوية والحياة الإنسانية الكريمة.

من جهتها استعرضت أمين عام مؤتمر الحوار المحلي بالحديدة منسقة برنامج دعم التوجه الديمقراطي هالة يوسف الشحاري المراحل التي مر بها الحوار المحلي خلال الفترة الماضية والجهود التي بذلت من قبل قيادة المحافظة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني لعقد هذا المؤتمر.

وأشارت الشحاري إلى أن فعاليات المؤتمر المحلي بالحديدة بلغت 23 اجتماعا بواقع جلسة كل أسبوع بالإضافة إلى أربع جلسات استثنائية وإقامة ورشتي عمل حول آليات تيسير الحوارات والتواصل والتخطيط الإستراتيجي للحوار.

كما تخلل الحفل قصيدتان للشاعرين جابر الشراخ و علي مغربي الاهدل و غنائيتان من كلمات الدكتور احمد عزي صغير و يوسف الاهدل و الحان محمد اليتيم و تقاسيم على العود للفنان محمد شجون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024