الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:59 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أعلن اتحاد المحامين العرب رفضه لتسييس القضاء اليمني،وإدانته لانتهاك مبادئ سيادة حكم القانون داعياً إلى ترسيخ قيم استقلال القضاء والمحاماة في اليمن .

المؤتمرنت -
المحامون العرب يرفضون تسييس القضاء في اليمن ويدعمون الحفاظ على الوحدة
أعلن اتحاد المحامين العرب رفضه لتسييس القضاء اليمني،وإدانته لانتهاك مبادئ سيادة حكم القانون داعياً إلى ترسيخ قيم استقلال القضاء والمحاماة في اليمن .

وطالب المكتب الدائم للاتحاد في بيان صادر في ختام اجتماعه الذي عقد في العاصمة بيروت خلال الفترة 12 -14 سبتمبر 2013م جهات التحقيق في اليمن بسرعة القيام بواجباتها وانجاز ملف الشهيد حسن قاسم الدولة الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب الذي اغتالته يد الإرهاب والتطرف.

كما أدان البيان جرائم الاعتداء على المحامين والقضاة،وعمليات الطائرات الأمريكية بدون طيار ،واستهداف الصحفيين مشددا على ضرورة حماية الحريات العامة والأساسية ومنها حرية الرأي والتعبير.


وأعلن اتحاد المحامين العرب دعمه للحوار الوطني الذي يضم كافة الأطراف وينبذ الفرقة ويحقق الوفاق في تأسيس حكم ديمقراطي قائم على مشاركة شعبية حقيقة ضامنة لوحدة وامن واستقرار اليمن .

وثمنت مؤسسة البيت القانوني "سياق" مواقف اتحاد المحامين العرب إزاء القضايا العربية والقومية وسعيه الدؤوب لتحقيق الوحدة العربية وتحرير فلسطين ورفضه القاطع لأي عدوان على أي قطر عربي مهما كانت الأسباب.

هذا وقد ناقش المكتب الدائم للاتحاد في اجتماعه الذي عقد في العاصمة بيروت خلال الفترة 12 -14 سبتمبر 2013م أهم القضايا والأحداث الساخنة التي تمر بها الساحة العربية والمواضيع المتعلقة بشئون مهنة المحاماة في الوطن العربي والأوضاع لداخلية للاتحاد.

وخلال الاجتماع قام محاميا ضحايا جريمة تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية بتسليم خطاب من الضحايا للاتحاد بينوا فيه ما تتعرض له قضيتهم من تلاعب واضح لحماية كبار الجناة من قيادات الإخوان المسلمين من المثول أمام العدالة الذين استطاعوا فعلاً السيطرة على مفاصل القضاء اليمني طالبوا فيه من الاتحاد العمل على حماية القضاء اليمني وعلى مناصرتهم في الوصول إلى حقوقهم القانونية.

كما تخلل الاجتماع عملية انتخاب للمقاعد الشاغرة لكل من اليمن وسوريا والمغرب وفلسطين، واستطاع محمد مهدي البكولي الفوز بالمقعد الشاغر للامين العام المساعد للاتحاد الخاص باليمن بالرغم من كونه ترشح مستقلاً ولم يرشح من قبل نقابة ونقيب المحامين اليمنيين.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024