السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:38 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتورة غاده الهبوب

المؤتمرنت-إب-حميدالطاهري -
أبناء إب يحملون الحكومة مسؤولية اعتداء مسلحين على طبيبة بالعاصمة
عقد لقاء موسع ضم قيادات السلطة المحلية والأمنية وأعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني ومشايخ ووجهاء واعيان المحافظة من مختلف مديرياتها يوم امس بمحافظة اب، وناقش الحادثة الإجرامية التي تعرضت لها الدكتورة غاده الهبوب بأمانة العاصمة من قبل عناصر مسلحة بقيادة المدعو احمد ناصر ابو هدره والذين قاموا بالاعتداء على الدكتورة عليها بالضرب والطعن وأشهروا عليها السلاح الناري ونهبوا سيارتها إثناء خروجها من مقر عملها بوزارة الصحة العامة والسكان.

وفي اللقاء تحدث الشيخ احمد محمد اسماعيل النزيلي- عضو مجلس النواب، حول ما تعرضت الدكتورة غاده من اعتداء غادر من قبل عناصر مسلحة، ودعا النزيلي مختلف أبناء المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً تجاه هذه الجريمة.

وحمل النزيلي وزارة الداخلية مسؤولية الاعتداء على الدكتورة غاده، مؤكداً بأن هذه القضية تعتبر قضية أبناء اليمن عامة وأبناء اب خاصة ولا يمكن السكوت عنها.

واقر اللقاء تشكيل لجنة من الأخوة: على محمد الزنم- وكيل المحافظة، والمحامي فضل الحسني- رئيس فرع نقابة المحامين بالمحافظة، والشيخ احمد النزيلى- عضو مجلس النواب، والشيخ محمد عبدالله الجبري- عضو مجلس النواب، والشيخ محمد حمود الرصاص، والدكتور عبدالغني غابشه- رئيس نقابة الأطباء بالمحافظة، والشيخ صدام حميد دراس، وذلك للقيام بمتابعة القضية أمام الجهات المعنية.

من جهة أخرى، عقد لقاء موسع عصر أمس بصنعاء وضم أعضاء مجلس النواب وعدد من المشايخ والتجار للوقوف أمام الجريمة البشعة التي أقدمت عليها عناصر مسلحة بالاعتداء على الدكتورة غاده البهوب، وحمل المجتمعون في لقائهم حكومة الوفاق الوطني مسؤولية ما تعرضت لها الدكتورة غادة.. وطالبوا وزارة الداخلية سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان بيان صدر عن أبناء محافظة اب، ادان ما تعرضت له الدكتورة غاده الهبوب من اعتداء غادر بأمانة العاصمة صنعاء يوم أمس الأول من عناصر مسلحة خارجة عن النظام والقانون بقيادة المدعو احمد ناصر ابوهدره، وقال البيان: بان هذه الجريمة البشعة تحتم الوقوف بحزم أمام مرتكبيها كونها تجاوزت تعاليم دنينا الإسلامي الحنيف وقيم ومعتقدات الشعب اليمني.

ودعا أبناء اب في بيانهم كافة المنظمات المدنية إلى التضامن مع قضية الدكتورة غاده، كما طالبوا وزير الداخلية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

وحمل أبناء اب في بيانهم حكومة الوفاق الوطني مسؤولية ما تعرضت له الدكتورة غاده وحالة الانفلات الأمنية التي تشهدها مختلف محافظات الجمهورية.

كما صدر بيان عن نقابة الأطباء اليمنيين بمحافظة اب، أدان فيه الاعتداء الغادر على الدكتورة غاده الهبوب، وطالبت النقابة في بيانها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ورئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ووزير الداخلية بسرعة إصدار التوجيهات الصارمة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأكدت النقابات الطبية بمحافظة اب بأنها سوف تُصعد من موقفها في حالة عدم الاستجابة لمطالبها وإلقاء القبض على الجناة، وستلجأ إلى التصعيد والإضراب الشامل في كافة المستشفيات بمحافظة أب وغيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024