السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور عبدالله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم - إن أوائل الجمهورية في المرحلتين الثانوية والأساسية تيجان على رأس كل يمني وكل أب وأم ويعدوا نموذجا نقدمه لكل من يريد الاجتهاد والمثابرة ونيل المراتب العليا

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الحامدي يتمنى 50% للمرأة والفضلي: المحليات تدعم بقوة التعليم
قال الدكتور عبدالله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم - إن أوائل الجمهورية في المرحلتين الثانوية والأساسية تيجان على رأس كل يمني وكل أب وأم ويعدوا نموذجا نقدمه لكل من يريد الاجتهاد والمثابرة ونيل المراتب العليا، مشيرا أن ذلك ليس صعبا طالما وجدت هنالك الإرادة والعزيمة القوية لدى الطالب أو الطالبة.

وفيما أكد الدكتور الحامدي أن ما نسبته 80% من أوائل الجمهورية لهذا العام هن من الفتيات، قال: إن ذلك يحفز الجميع في اليمن بأن لا يعطي مشاركة المرأة نسبة 30% فقط بل النصف إنصافاً لها باعتبارها اليوم تتربع وكما عودتنا قائمة الأوائل في الثانوية والإعدادية.

ودعا نائب وزير التربية – في كلمته بحفل تكريم أوائل الجمهورية للشهادتين الثانوية والأساسية للعام الدراسي 2012- 2013م اليوم بصنعاء- رؤؤس الأموال إلى العمل على تشكيل مجلس حقيقي لدعم التعليم في اليمن.، وقال: انه من غير التعليم سنبقى متسولين وسيظل وطننا في مؤخرة الدول.

وحيا نائب وزير التربية أمانة العاصمة والمجلس المحلي ووزارة ومكتب التربية والتعليم على اهتمامهم وتكريمهم للطلبة المتفوقين.متمنيا في الوقت نفسه لجميع المتفوقين التوفيق والنجاح ومستقبل زاهر.

من جهته قال محمد الفضلي - مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة ان مجرد التفكير بإلغاء المجالس المحلية في اليمن يعد بحد ذاته تخريب للوطن وللعملية الديمقراطية وإيقافا للتنمية المحلية، معتبرا أي تفكير بإلغائها هو إلغاء لأنجح تجارب محلية ديمقراطية متقدمة ليست في اليمن فحسب بل في الوطن العربي أيضاً.

وخاطب الفضلي الساعين لإلغاء المجالس المحلية قائلا:"كفوا عن مثل هذا التفكير واعلموا أن أبناء اليمن والمجالس المحلية لن يقبلوا بمثل ذلك أبدا ".

مشيرا إلى أن المجالس المحلية في اليمن أصبحت الشريك الأساسي والفعلي في عملية تطوير التعليم وتوفير متطلباته ناهيك عن مهامها الفاعلة في الجوانب الأخرى.

وكشف مدير مكتب التربية عن صدور قرار للمجلس المحلي بأمانة العاصمة بدعم ورعاية مدرسة الميثاق للموهوبين واعتماد ميزانية تشغيلية لها.

وقال : إن المجلس المحلي بالأمانة يعد المركز الوحيد والمتميز الذي يعمل دائما على مد مدارس الأمانة بأكثر من (80) ألف مقعد دراسي مزدوج إلى جانب المعامل الحديثة والسبورات والأثاثات والإذاعات المدرسية ودعم الأنشطة المدرسية، معلنا في الوقت نفسه أيضا عن اعتماد امين العاصمة بقرار وصفه بالشجاع لقرابة (50) حارسا وفراش لمدارس الأمانة.

وبخصوص أوائل الثانوية والأساسية المكرمين قال الفضلي: ان أمانة العاصمة حققت المرتبة الأولى في عدد الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وقدم الفضلي كل الشكر والتقدير لكل من وزير التربية والتعليم وأمين العاصمة وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة على كل الجهود التي بذلت من الجميع لخدمة وتطوير العملية التعليمية في اليمن. معبرا عن تهانيه الحارة لجميع الطلاب والطالبات الأوائل وللمعلمين وأسر الطلبة على ما حققوه من نجاح وتفوق حسب للجميع.

وقال: لقد عقد الجميع العزم على المضي قدما في تقديم تعليم أفضل ومتطور رغم كل الظروف والصعاب، مؤكدا ان الأيام القليلة القادمة ستشهد انجازات عديدة في المجال التعليمي بالأمانة.

وفي ختام حفل التكريم - الذي شهد عدد من الفقرات الفنية والشعرية - كرم كل من أمين عام المجلس المحلي بالأمانة، ووكيل وزارة التربية لقطاع المناهج، ومدير مكتب التربية بالأمانة، وعدد من المسئولين - الطلاب والطالبات الأوائل في المرحلتين الثانوية والأساسية بأجهزة محمولة (لابتوب) وجوائز عينية أخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024