الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 03:28 م (28: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - دشن مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية يوم أمس مشروع المناظرات والنقاشات الشبابية بشأن القضايا المطروحة على طاولة وأجندة مؤتمر الحوار الوطني

المؤتمرنت -
مناظرات شبابية حول شكل الدولة بحديقة السبعين بصنعاء
دشن مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية يوم أمس مشروع المناظرات والنقاشات الشبابية بشأن القضايا المطروحة على طاولة وأجندة مؤتمر الحوار الوطني بمناظرة شبابية حول شكل الدولة الذي يتطلع إليها الشباب اليمني في خيمة الحوار- حديقة السبعين، وبحضور حشد شبابي كبير.

وفي افتتاحية المناظرة تحدث مرزوق عبد الودود محسن المدير التنفيذي للمركز إن المشروع يأتي ضمن أهداف ورسالة المركز فيما يخص التوعية والتنمية الاجتماعية, مشيرا أن الحوار الوطني بالعناوين التي يمثلها هي واحدة من القضايا التي تحتاج لتوعية وتنمية مجتمعية يضطلع بها المركز وانه لابد من أن تقوم منظمات المجتمع المدني بمهامها في الحشد التوعوي للمجتمع تعزيزا للحلول المقترحة للقضايا المطروحة أمام المؤتمر الوطني لكي تساعد كافة الفعاليات الوطنية بالعبور باليمن من محيط الأزمات التي تكاد تغرق اليمن في الى ضفة وشواطئ الأمان التي تعانق اليمن في المستقبل.

وأشار محسن إلى أن المشروع سيستمر حتى العاشر من أكتوبر وسيتم تنظيم تسعة مناظرات ونقاشات شبابية بهدف إلى إشراك الشباب في قضايا الحوار من خلال إبراز الرؤى الواعية والمتعددة.

وقد شهدت الفعالية تفاعلا حوارياً قدم فيها عدد من الشباب والشابات رؤاهم وتصوراتهم إزاء الدولة التي يطمحون إليها والتي أجمعت في اغلبها على الدولة الاتحادية الفدرالية.

وخلص المتحاورون إلى ضرورة اعتماد شكل جديد للدولة في اليمن يمكن أن يعمل على معالجة الأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأيد المشاركون أسلوب اللامركزية السياسية الذي يقوم على توزيع سلطات الدولة (التشريعية والتنفيذية والقضائية) بين الحكومة الاتحادية في المركز والأقاليم.

وأكد المشاركون أن الدولة الاتحادية يمكن أن تعزز الديمقراطية والمشاركة السياسية للمجتمعات المحلية في صناعة القرار، وقالوا: إنها تضمن التنافس بين الأقاليم في تطوير أساليب إدارة شؤونها المحلية.

الجدير بالذكر أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية سيواصل فعاليات جلساته في خيمة الحوار الوطني بحديقة السبعين لحلقات نقاشية حول قضايا ومحاور الحوار الوطني يوم غد حول النظام السياسي المناسب في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024