الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:48 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

وكيل وزارة التربية والتعليم لـ(المؤتمرنت):

المؤتمرنت – عبد الواحد البحري -
نوّعنا بنماذج الأسئلة ، ولا نعترف بطالب يدرس خارج إطار المدرسة
تنطلق اليوم السبت امتحانات الشهادة الأساسية والتي تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 23 يونيو، فيما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم غدٍ الأحد ، وتستمر حتى يوم الأحد 27 يونيو 2004 بالنسبة للقسم الأدبي، وإلى يوم الثلاثاء 29 يونيو بالنسبة للقسم العلمي.
إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة والأساسية في جميع المحافظات والمديريات (512.858) طالب وطالبة ، أي ما يتعدى نصف مليون طالب وطالبة يستوعبهم (4.568) مركزاً امتحانياً أساسياً وثانوياً في جميع المحافظات والمديريات.
وتتوزع أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية والثانوية العامة، وكذا المراكز الامتحانية على النحو التالي:
(207.060) إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في (1440) مركز امتحاني.. منهم (124.048) طالباً وطالبة في القسم العلمي في (792) مركزاً امتحانياً و(83.012) طالباً وطالبة في القسم الأدبي في (648) مركزاً امتحانياً.
فيما يتقدم لامتحانات الشهادة الأساسية العامة (305.798) طالب وطالبة في (3128) مركزاً امتحانياً على مستوى محافظات ومديريات الجمهورية.
وستجرى امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية العامة خلال أسبوعين تتوزع أيامها على الشهادتين (السبت والاثنين والأربعاء) الامتحانات الأساسية، و(الأحد، والثلاثاء، والخميس) الامتحانات الثانوية بقسميها (العلمي والأدبي).
فيما ستتواصل امتحانات القسم العلمي خلال يوم الأحد والثلاثاء من الأسبوع الثالث.
وفي تصريح خاص لـ"المؤتمرنت" أوضح الأخ/ جميل الخالدي- وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه- نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات - أن الامتحانات العامة والنقل نعتبرها قياساً لمدى تحصيل الطالب، وأيضاً لمدى قدرات الوزارة، بكل مكوناتها، وأفرادها في تنفيذ المهام الموكلة إليها.
مؤكداً أن الاستعدادات بدأت مبكراً في أكتوبر عام 2003م؛ حيث كانت البداية بفحص وثائق المتقدمين للامتحانات، وانتهاء بإصدار أرقام الجلوس وإنجاز الأسئلة للمرحلتين الأساسية والثانوية.
وعن الجديد في هذه الإجراءات الخاصة بهذا العام.. قال الوكيل: اعتمدنا تدابير للتخفيف من الإشكاليات والاختلالات التي عادة ما تحدث في بعض المراكز الامتحانية وخاصة المناطق النائية،منها: التنسيق مع الأخوة في وزارة الإدارة المحلية، ووزارة الداخلية، ومع محافظي المحافظات، للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إخلاء كل مظاهر التجمهر بالقرب من المراكز، لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب.
وأضاف الوكيل: أنزلنا قوائم بكشوفات للمراجعة والتدقيق لأصحاب أرقام الجلوس، ومن يحق لهم الدخول قاعات الامتحانات من الطلاب لتصحيح الأسماء التي فيها أخطاء، أو لإشعار اللجنة بسقوط بعض أسماء الطلاب في الكشوفات، وتم مراجعة هذه الكشوفات بعد عودتها، واستيعاب الأسماء التي سقطت أثناء الإدخال للبيانات.
وأكد الأخ الوكيل أن: لا قبول لأي طالب لم يسجل في المدرسة منذ بداية العام الدراسي، وينطبق ذلك على الطلاب المعيدين بمادة، أو اثنتين، عليهم جميعاً الالتزام بالدراسة، ولا نعترف إلاّ بمن يتواجد في المدرسة وليس خارجها.
وأضاف الخالدي: إن الجديد هذا العام هو وضع نماذج متعددة ومختلفة عن بعضها البعض للأسئلة؛ حيث تم تقسيم محافظات الجمهورية حسب المناطق الجغرافية، فكل منطقة تأخذ مجموعة نماذج مختلفة من الأسئلة عن المحافظات الأخرى، بهدف تجنب تسرب الامتحانات، كما كان يحدث في السنوات الماضية، وحددت هذه الآلية من تسرب الأسئلة بشكل كبير جداً، وإن حدث تسرب ما سيتم السيطرة عليه في وقت قصير، وتم تغير النموذج وتسير الامتحانات بصورة طبيعية كما هو مخطط لها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024