الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:50 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي، اليوم، المدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي في الشرق الاوسط ليس كامبل الذي يزور بلادنا

المؤتمرنت -
الإنتخابات تبحث مع المعهد الأمريكي الإستعدادات للمرحلة القادمة
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي، اليوم، المدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي في الشرق الاوسط ليس كامبل الذي يزور بلادنا حالياً في اطار متابعة للأنشطة التي يقوم بها المعهد في الجمهورية اليمنية.

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض مدى استعداد اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في تنفيذ المهام الكبيرة الموكلة اليها خلال المرحلة القادمة ومستوى التحضيرات الجارية وما قطعته اللجنة من خطوات بهذا الخصوص.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الحديث حول مختلف القضايا المتصلة بالشأن الديمقراطي والدور الذي يضطلع به المعهد في دعم جهود اليمن في ترسيخ مبادئ واسس العمل الديمقراطي .

وتطرق اللقاء إلى العلاقة القائمة بين اللجنة العليا للانتخابات ومختلف شركاء العمل الانتخابي سواء على الصعيد المحلي أو الدولي بالاضافة إلى الشراكة القائمة بين اللجنة العليا والأحزاب السياسية ومختلف المكونات المجتمعية المعنية بالعمل الانتخابي والديمقراطي.

وفي اللقاء رحب القاضي الحكيمي عالياً بالمدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي ،مشيداً بالدعم الذي يقدمه المعهد للعملية الانتخابية في اليمن ،ومتمنياً في ذات الوقت استمرار جهود المعهد في دعم جهود وأنشطة اللجنة العليا خلال المرحلة القادمة.

وقدم القاضي الحكيمي للمسئول الاقليمي شرحاً موجزاً عن مختلف المراحل والخطوات التي انجزتها اللجنة في سبيل التحضير للمرحلة القادمة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمشروع السجل الانتخابي الالكتروني ،مؤكداً بأن اللجنة العليا للانتخابات تدرك تماماً أهمية الشراكة مع مختلف المكونات السياسية والمدنية وحريصة على تطوير وتعزيز الشراكة مع الأحزاب السياسية بما يصب في خدمة العملية الانتخابية التي تستند على النزاهة والحيادية الكاملة وتلبي تطلعات المواطنين في إجراء انتخابات شفافة وديمقراطية .

بدوره أكد المدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي في الشرق الاوسط دعم المعهد ووقوفه الى جانب جهود وأنشطة اللجنة في مختلف المراحل، مشيداً بالخطوات التي قطعتها اللجنة في سبيل التحضير للمرحلة القادمة التي تعتبر من أهم المراحل في تأريخ اليمن.

وتطرق المدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الى الأنشطة التي ينفذها المعهد في اليمن والتي تسير في اتجاه دعم المسار الديمقراطي ،وكذا علاقة المعهد مع مختلف المكونات السياسية في اليمن سواء الأحزاب السياسية أو منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الانتخابي والديمقراطي.

حضر اللقاء رئيسة قطاع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة القاضية هالة القرشي والمدير المقيم للمعهد لورا نيكولس ومدير البرامج في المعهد جيف فوكس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024