الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:31 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيكلل أعماله بالنجاح باعتباره خياراً وطنياً لليمنيين وسبيلاً لحل كافة القضايا المطروحة أمامه ومنها القضية الجنوبية.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية:لانريد من احد المزايدة بمعاناة أبناء الجنوب
أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيكلل أعماله بالنجاح باعتباره خياراً وطنياً لليمنيين وسبيلاً لحل كافة القضايا المطروحة أمامه ومنها القضية الجنوبية.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال لقائه اليوم بعدد من ممثلي الحراك الجنوبي المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني " إننا حرصنا عند صياغة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على معالجة كافة القضايا وأوضاع اليمن في الشمال والجنوب وإيجاد المخارج الحلول الناجعة للقضية الجنوبية ومشكلة صعدة وفقاً لواقعنا".

وأضاف " إن القضية الجنوبية واقعية ولكننا لا نريد من أحد أن يزايد بمعاناة أبناء الجنوب فنحن قد عملنا على إيجاد أرضية مناسبة للحلول والمخارج للقضية الجنوبية حيث أن اللجنة الفنية التي هيأت لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد أقرت 50 بالمائة نسبة تمثيل الجنوب من قوام المؤتمر وعلينا التفكير اليوم في البحث عن الحل العادل للقضية الجنوبية وكافة قضايا المظلومين في أنحاء الوطن"..

مؤكداً أن هذا هو الهدف الذي عقد من أجله مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بالجهود التي بذلت من قبل الجميع في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ..

مشيراً إلى أن المرحلة التي تعيشها اليمن دقيقة وحساسة وينبغي تضافر الجهود وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الذاتية وتفويت الفرصة على من يتربص بالوطن وصولاً إلى مستقبل أكثر أمانا وإشراقاً.

وقال مخاطباً الجميع " عليكم التحلي بالمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقكم في الإسهام في صياغة مستقبل اليمن والأجيال القادمة باعتبار المرحلة صعبة ويجب استغلال هذه اللحظات التاريخية التي ربما لن تتكرر وطالما والحلول ممكنة تحت سقف الحوار الوطني والوصول إلى الدولة المدنية الحديثة المبنية على الشراكة في السلطة والثروة وبعيداً عن الإقصاء والتهميش".

واستعرض رئيس الجمهورية معاناة اليمنيين قبل إعادة تحقيق وحدة الوطن ومراحل الصراع التي عانى منها الجميع وكذا الصعوبات والتحديات والتداعيات التي حدثت عقب الوحدة وأدت إلى العديد من الأزمات والحروب وتأثير ذلك على وحدة المجتمع..

مؤكداً ضرورة العمل على تجاوز كافة مخلفات الماضي والانطلاق صوب المستقبل برؤية جديدة تتيح للجميع المشاركة في بناء اليمن الجديد يمن الحرية والعدالة والحكم الرشيد.

فيما عبر المشاركون في اللقاء عن شكرهم للرئيس عبد ربه منصور هادي على الجهود التي يبذلها من أجل إنجاح عملية التحول الجارية في اليمن.. مؤكدين وقوفهم إلى جانبه بما يحقق ويلبي طموحات وتطلعات أبناء الوطن الذي يعولون كثيراً على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي ستصيغ عهداً جديداً من الشراكة لبناء اليمن الجديد.

حضر اللقاء أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد بن مبارك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024