الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:56 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي الحكمي، عدم جواز الاشتراك في تجربة «رحلة المريخ»، التي انضم إليها نحو 100 ألف مشترك من دول العالم كافة، بينهم ستة سعوديين، مشيراً إلى أن مثل هذه التجارب يغلب الظن على المغامرين فيها بالهلاك.

المؤتمرنت -
عالم سعودي:الاشتراك في «رحلة المريخ» غير «جائز»
أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي الحكمي، عدم جواز الاشتراك في تجربة «رحلة المريخ»، التي انضم إليها نحو 100 ألف مشترك من دول العالم كافة، بينهم ستة سعوديين، مشيراً إلى أن مثل هذه التجارب يغلب الظن على المغامرين فيها بالهلاك.

وقال الشيخ الحكمي لـ«الحياة»: «طالما أنه لم يتم عمل هذه التجربة على الحيوانات فلا يجوز أن يكون الإنسان هو التجربة الأولى فيها، والدليل (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)، وأنصح المشاركين في هذه المغامرة بالتراجع عنها والعمل في ما يجلب المصلحة، لأن حياة الإنسان ليست ملكاً خالصاً له بل هي ملك لله الذي خلقه فلا يجوز له أن يهلكها». وتعتبر اشتراطات هذه الرحلة ميسّرة، إذ بمقدور طلب بقيمة 38 دولاراً، وعمر لا يتجاوز الـ40 عاماً، وحالة صحية جيدة للدخول في تدريب مدته سبعة أعوام، لخوض هذه المغامرة التي تستغرق سبعة أشهر للوصول إلى «كوكب المريخ»، وهو ما دفع نحو 477 سعودياً لتعبئة استمارات الانضمام إلى هذه الرحلة، إلا أن الموافقة على الترشيح لم يكسبها سوى ستة أشخاص فقط.

وستبث اختبارات الفائزين والانطلاق والهبوط تلفزيونياً، إضافة إلى جميع مراحل الاستيطان والتواصل مع الأرض من طريق تكنولوجيا مماثلة لـ«سكايب»، إضافة إلى بيئة مصغرة و«مستوطنة» لأول الواصلين إلى «كوكب المريخ» يستبعد منها فكرة الخصوبة والإنجاب هناك لأسباب حيوية.

وظهر المشتركون السعوديون عبر مقاطع فيديو للتعريف بأنفسهم وأهدافهم من الرحلة على موقع المشروع، إذ تمنى محمد باحارث أن يصطحب قطته إلى المريخ، فيما قال حامد «ضاحكاً» إن سبب إقدامه على هذه الخطوة هو إدمانه على الشوكولاتة، ويرى يحيى بكر أحد مواليد مكة أنها فرصة لن تتكرر أبداً، وظهر عبدالله الزهراني في شكل جدي بدأه بالتعريف بنفسه أنه كابتن طيار حربي وأنها تجربة ستفيد البشرية، ويطمح عماد لأن يكون أول شخص يطبع خريطة السعودية على سطح المريخ.

الحياة اللندنية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024