السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:22 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن البرنامج الانمائي للأمم المتحدة اليوم في مؤتمر صحفي بصنعاء، عن فوز 16 فكرة إبداعية بجائزة أفكار مشاريع الشباب الابتكارية في احتفالية تحت شعار"أفكار اليوم مشاريع الغد".

المؤتمرنت-هشام سرحان -
البرنامج الإنمائي يعلن فوز 16 فكرة إبداعية بجائزة أفكار
أعلن البرنامج الانمائي للأمم المتحدة اليوم في مؤتمر صحفي بصنعاء، عن فوز 16 فكرة إبداعية بجائزة أفكار مشاريع الشباب الابتكارية في احتفالية تحت شعار"أفكار اليوم مشاريع الغد".

وقال المنسق المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، أن الحفل يؤكد على أهمية مساهمات الشباب الابداعية من أجل مستقبل اليمن، مضيفاً أن البطالة بين الشباب تثير القلق بشكل متزايد على المستوى العالمي.. وشدد على حرص البرنامج على تشجيع ودفع أصحاب المشاريع الابداعية من أجل المساهمة في مواجهة التحديات التنموية.

وأشار أن جائزة "أفكار" تشجع على بلورة مشاريع إبداعية إنتاجية تمثل قدوة للشباب الاخرين لتغيير نمط حياتهم وتحسين مستوى وسبل حياتهم، مضيفاً اننا نهدف من خلال الجائزة إلى تشجيع الابداع في اليمن حيث تم اختيار الفائزين من خلال عملية دقيقة انتهت باختيار 16 مشروع قدمت فردياً او مجموعات.

وطبقاً لولد الشيخ سيتم تقديم الدعم المادي والفني لكل فكرة لإخراجها الى أرض الواقع.. ملوحاً الى أن القطاع الخاص سيقدم الارشاد للمشاريع الجديدة.

من جهته قال وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب، "إن مساندة الرواد الشباب الموهوبين سوف يساهم بشكل إيجابي في دعم النمو الإقتصادي وسيقدم حلولاً وتدخلات ابتكارية لمعالجة التحديات الإقتصادية للبلد".

من جهته شدد فتحي عبد الواسع هايل سعيد، على أهمية التحول من الاحتياج الى الانتاج ما يخلق فرص العمل وتحقيق التقدم الاقتصادي والذي سوف يتحقق بمثل هذه الافكار.

وأكد السفير الكوري لي يونج على أهمية دعم وتشجيع أفكار الشباب وتحويلها الى قصص نجاح، وقال أن التجربة الكورية تشير الى أن طريق التقدم من خلال الاقتصاد والاستقرار.

بدوره قال شادي الحكيمي (أحد الفائزين الشاب الجامعي والعاطل عن العمل) أنه من خلال فوزه بالجائزة التي علم عنها من خلال احد الاعلانات ليقدم مشروعة والذي بفوزه تخلص من هاجس البطالة وأصبح لديه مشروعه الخاص.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم 28 فائزا بجائزة أفكار مشاريع الشباب تقدما بـ16 مشروع ابتكاري.

يذكر أن جائزة أفكار وبدعم من حكومتي اليابان وكوريا استقبلت خلال الشهور الماضية الآلاف من الشباب من مختلف أنحاء اليمن لتقديم أفكار تجارية ذات طابع ابتكاري والتي تقدم حلولاً وتحدث فرقاً في حياة الناس وبعض هذه الأفكار قدمت حلولاً لإنتاج الطاقة وتساهم في ازدهار الاقتصاد الأخضر.

وتمنح الجائزة مبلغ 20 الف دولار أمريكي لكل فكرة مشروع ابتكاري رابحة وستتلقى المشاريع الرابحة دعما فنياً من البرنامج الإنمائي اضافة للجائزة المالية وذلك لضمان نجاح تنفيذ هذه الأفكار الطموحة .

حضر الفعالية إسماعيل ولد الشيخ المنسق المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وسعد الدين بن طالب وزير الصناعه والتجارة، ونائب رئيس البعثه للسفارة اليابانية كاتسومي مورياسو، والسفير الكوري لي يونج هو، وعدد من المسئولين في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وممثلي القطاع الخاص.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024