الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:53 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت- ذويزن مخشف -
البعثة الصحفية الدنمركية تؤكد تقديم حكومتها دعماً للإعلام في اليمن
يقوم -حالياً بزيارة إلى اليمن- وفد غربي يمثل الصحافة الدنمركية لإجراء مشاورات ولقاءات عديدة مع الصحفيين اليمنيين، بهدف إيجاد ووضع برامج تدعم الإعلام،وتطوره في اليمن وتقدمها الحكومة الدنمركية.
واقترحت البعثة الإعلامية الدنمركية -برئاسة السيد "جان رينجارد" –رئيس الإعلام الدولي في وزارة الخارجية الدنمركية- نهار اليوم الأحد خلال لقائها بالعاصمة صنعاء بصحفيين يمثلون مختلف وسائل الإعلام المقرؤ والمرئي -ضرورة وضع تصورات مشتركة تنظم التعاون الوثيق بين المنظمات الدانمركية واليمنية.
وقال رئيس البعثة إن على الجانب اليمني مسؤولية صياغة هذه البرامج التي ستدعمها الدانمرك لقطاع الإعلام في اليمن مضيفاً: وذلك يتطلب منا شرحاً وافياً عن الوضع الحقيقي للإعلام في اليمن.
وأكد الصحفي الدانمركي أن مكونات البرامج سيتم تحديدها في نتائج ستة من مجالات العمل وهي التعرف على كيفية الحصول على المعلومة، وحرية الإعلام، وتعزيز دور نقابة الصحفيين، وتدريب الصحفيين، وتطوير الإعلام في الجامعات اليمنية لأهميتها في انتشار الإعلام، إلى جانب دعم الكتابات المهنية والمستقبلية".
وبناءً على نتائج النقاشات التي تجري منذ مطلع هذا الأسبوع الجاري ستكون هناك زيارة في أكتوبر القادم، لتأييد دعم الحكومة الدانمركية للإعلام اليمني. كما قال رئيس البعثة.
واستغرب الصحفي الدنمركي "رينجارد" عدم اهتمام الدول المانحة بتطوير الإعلام في اليمن وعدم مناقشة أوضاعها ضمن مناقشات الدعم في المجالات التنموية الأخرى.
وفي نفس السياق قال الزميل حمدي البكاري – مسؤول التدريب والتأهيل بالنقابة لـ "المؤتمر نت" :إنه تم بحث علاقة الشراكة بين الدولتين بالإضافة إلى علاقة الزملاء المهنية.
وقال البكاري: إن البعثة الدنمركية شرحت ما تود تقديمه من دعم كبير لتطوير الإعلام في اليمن، وأكد أن لديهم الرغبة في مساعدة وتطوير الإعلام والصحافة اليمنية، على أعوام تصل بين (5-10) سنوات.
وستستمر زيارة البعثة الصحفية الدنمركية خمسة أيام أخرى من شأنها وضع خطط وبرامج مستقبلية لتعزيز دور الإعلام اليمني ودعم الإعلام المستقل وكذا الأداء المهني مع الوقوف على الصعوبات التي يواجهها الصحفيون اليمنيون ومحاولة إيجاد حلول ناجحة لها.
وأكد رئيس البعثة أن الحكومة الدنمركية اتخذت قرارات، بتعزيز، ودعم الإعلام اليمني. وتأتي تلك القرارات بعد الزيارة الأولى للبعثة إلى اليمن، في مارس الماضي التي نتج عنها مقترحاً لاتفاق ثنائي، تم بين اليمن وقطاع الإعلام الدنمركي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024