الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:36 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال مطالبته بسرعة تسليم حديقة 21 مارس المكونة من أرضية ما كان يسمى بالفرقة الأولى مدرع المنحلة  إلى أمانة العاصمة للبدء بتنفيذ مشروع الحديقة .

المؤتمرنت -
هلال يجدد مطالبته الرئيس التوجيه بسرعة تسليم حديقة 21 مارس
جدد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال مطالبته بسرعة تسليم حديقة 21 مارس المكونة من أرضية ما كان يسمى بالفرقة الأولى مدرع المنحلة إلى أمانة العاصمة للبدء بتنفيذ مشروع الحديقة .

جاء ذلك في كلمة ألقاها هلال خلال لقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بأمين العاصمة عبدالقادر هلال وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان وأعضاء المجلس المحلي ومدير الأمن ومدراء مناطق الأمن و الكتلة البرلمانية للأمانة ووكلاء أمانه العاصمة ورؤساء الدوائر .

وعبر أمين العاصمة عن رجائه صدور توجيهات رئيس الجمهورية بالأمر في التسريع بإجراءات التسليم ،مشيراً إلى أن مشروع حديقة 21 مارس يعد ثاني أكبر حديقة في الشرق الأوسط من حيث المساحة والتي تم إنزال المناقصات للشركات لوضع التصاميم الأولية وينتظر تسليمها للبدء في العمل.

وكان عبد القادر علي هلال أمين العاصمة اعتبر في سبتمبر الماضي أن تأخير تسليم الحديقة تصرف غير مبرر في وقت كان قرار رئيس الجمهورية بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع إلى حديقة عامة كان واضحا.

وكان المجلس المحلي بأمانة العاصمة رفع في أكتوبر المنصرم شكوى لرئيس الجمهورية بشأن تأخير تسليم مقر حديقة 21 مارس 2011م تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (21) لسنة 2013م بتخصيص مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) بأمانة العاصمة ليكون حديقة عامة تسمى "حديقة 21 مارس 2011م والصادر في ابريل من العام الجاري.

واستهل أمين أمانة العاصمة عبدالقادر على هلال كلمته بالتهنئة بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر والتي تأتي مواكبة مع ما تعيشه اليمن من تحول ديمقراطي وعملية انتقال سلمي للسلطة مثلت تجربة فريدة بشهادة العالم اجمع.

وقال " ها هو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تجسدت فيه حكمة اليمنيين وقدرتهم على نقل صراعاتهم إلى حوار جامع يرسمون من خلاله مستقبلهم ويحددون فيه معالم اليمن الجديد قد شارف على الانتهاء من أعماله بعد نقاش مستفيض لكافة القضايا المصيرية والذي أيضا كان لأمانة العاصمة صنعاء تحت إشرافكم ورعايتكم الكريمة والمتواصلة شرف استضافته".

وأضاف أمين العاصمة " نعلم ويعلم الجميع أن الأخ الرئيس حمل على عاتقه مسئولية تولي السلطة في مرحلة صعبة وحرجة وصل الانقسام فيها بين أبناء الوطن الواحدة حد الاقتتال واستطاع بحكمته وبجهوده المتواصلة تضييق هوة ذلك الانقسام المجتمعي قبل أن تتسع ونحن على ثقة تامة أنكم ستكملون ما بدأتم وستمضون باليمن قدماَ إلى مرافئ آمنه ".

وجدد أمين العاصمة وقوف قيادة أمانة العاصمة والمجالس المحلية والتفافها تحت لواء القيادة السياسية كواجب ديني ووطني للوصول إلى الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق الأمن والاستقرار والنماء لليمن الديمقراطي الموحد .. لافتا إلى ما أنجزته أمانة العاصمة من عمل تحت شعار "معاً من اجل عاصمة تشرف كل اليمنيين" معتمدين في ذلك على تحييد كامل للحزبية والولاء إلا لله وللوطن ولصنعاء الغالية.

وأوضح أن المجلس المحلي عمل على عدة أصعدة التنموي والصعيد الاجتماعي من اجل إعادة الثقة بين الموطن والدولة وتجسد ذلك من خلال تأهيل شامل للمناطق المتضررة من الإحداث والحروب وإعادة الحياة فيها ، وكذا إيجاد برامج مختلفة ودعم المبادرات المجتمعية والشبابية كحملات النظافة على مستوى العاصمة وعلى مستوى المديريات كلاً على حدة في سبيل المحافظة على النسيج الاجتماعي، بالإضافة إلى أعمال الزفلتة والشق وإعادة التأهيل والمحاولة الدائمة في توفير الخدمات الأساسية للمواطن المتمثلة في المياه والكهرباء والنظافة .

وأشار إلى أن الأمانة والمجلس المحلي خلال عام ونصف من الآن عملت على تنفيذ عدد 758 مشروعاً منها ما هو قيد التنفيذ من مشاريع صغيرة ومتوسطة موزعة ما بين الطرق وصيانتها والتعليم والصحة والمياه والكهرباء ومواجهة أضرار السيول ومشاريع حصاد الأمطار وغيرها من المجالات الخدمية التي توزعت أيضا على مختلف المديريات في الأمانة واستطاعت مواجهة أحداث طارئة .

وأضاف إن الأمانة بتعاون جميع أعضائها في ذات المدة وقعت عدد من الاتفاقيات على مشاريع إستراتيجية بتمويل خارجي ومشترك وأهمها مدينة الملك عبد الله الطبية كمنحة من خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 284 مليون دولار بطاقة استيعابية تقدر بـ 1083 سرير سيتم البدء في تنفيذها في القريب العاجل إضافة إلى مشروع الدائري الممول سعوديا أيضا ومشروع السائلة الذي قارب على الانتهاء منه والجسور والإنفاق وخطة الحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية والمكتبة الوطنية المقدمة كمنحة من الأصدقاء في الصين .

وأشار إلى أن هناك مجموعة من التحديات تواجهها أمانة العاصمة من أبرزها الهجرة الداخلية للعاصمة من المحافظات والأرياف التي تضاعفت خلال العام الماضي بنسب عالية تمثلت في هجرة أسر بأكملها من محافظات متعددة إضافة إلى العجز الكبير على مستوى الأمانة ككل في الخدمات الأساسية المتمثلة في المياه والكهرباء وشبكات المجاري والصرف الصحي , إضافة إلى التوسع الأفقي في البناء في كثير من ضواحي الأمانة ووجود أحياء قديمة كبيرة المساحة مأهولة بالسكان تفتقر إلى التخطيط الحضري والخدمات الأساسية يصاحب كل ذلك نمو سكاني بنسب مرتفعة ونقص المياه في حوض صنعاء .

وبين انه لمواجهة تلك التحديات تم إجراء العديد من الدراسات والتصورات والاستبيانات وفق نظم علمية دقيقة نتج عنها خطة استثنائية موضوعية بين أيديكم تنتظر الموافقة عليها منكم لبدء العمل الفوري للحد من كثير من المشاكل والصعاب التي لا تحتمل التأخير".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024