الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 10:01 ص - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - بدأت اليوم في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر التدريبات العسكرية والأمنية البحرية اليمنية الفرنسية المشتركة والتي تستمر خمسة أيام وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال التدريب والتأهيل العسكري والأمني.

المؤتمرنت -
تدريبات عسكرية بحرية يمنية -فرنسية مشتركة
بدأت اليوم في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر التدريبات العسكرية والأمنية البحرية اليمنية الفرنسية المشتركة والتي تستمر خمسة أيام وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال التدريب والتأهيل العسكري والأمني.

وقال مدير عام قطاع خليج عدن لخفر السواحل اليمنية العقيد ركن احمد صالح صبحي :إن هذه التدريبات التي تشارك فيها تشكيلات عسكرية وأمنية للبحرية اليمنية وخفر السواحل مع قطع عسكرية فرنسية صديقة تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية للقطاع البحري اليمنى في مواجهة كافة أشكال القرصنة البحرية ومكافحة التهريب والحد من الهجرة غير المشروعة لتجارة البشر وتأمين الممرات المائية الدولية.

ونقلت وكالة سبأ عنه القول: إن هذه التدريبات تجرى للاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال التبادل المعلوماتي والتقني والفني الذي سيساعد في تعزيز قدرات قطاع خفر السواحل والبحرية اليمنية التي تعمل على مدار الساعة في المياه الإقليمية اليمنية.

وتأتي هذه التدريبات بعد يوم من توقف الفرقاطة التابعة للبحرية الوطنية الفرنسية "لاكونيت" في ميناء الحديدة (غرب اليمن) يوم امس الخميس.

وقال بلاغ صحفي صادر عن السفارة الفرنسية بصنعاء –تلقاه المؤتمرنت - :إن هذا التوقف يندرج ضمن علاقات الصداقة بين البلدين وفي إطار التعاون العسكري الذي يسعى البلدين لتطويره معاُ.

مضيفاً:وهي مناسبة لدلالة على التضامن الفرنسي مع القوات المسلحة اليمنية التي خاضت معارك شجاعة ضد الإرهاب.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول التقى الوفد العسكري الفرنسي الذي زار اليمن مطلع أكتوبر الماضي برئاسة الأدميرال أنطوان بوسان جرى وبحث معه التعاون في مجال القوات البحرية والقرصنة والأمن والسلامة البحرية .

كما تطرقت المباحثات إلى كيفية تبادل المعلومات البحرية والتعاون في مجال التدريب والتأهيل في هذا الاتجاه والتنسيق بين القوات البحرية اليمنية والفرنسية وبين الجهات التي لها نشاط بحري كخفر السواحل والجمارك إلى جانب تعميق التعاون البحري والذي سيشمل تجهيز رصيف ميون الذي ستنفذه الحكومة الفرنسية باعتباره من المشاريع المهمة في جانب تعزيز التعاون العسكري القائم.

وأكد الجانبان ضرورة تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل وتنفيذ التمارين المشتركة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية والرقابة البحرية ومكافحة الاتجار بالبشر والمخدرات وتفعيل الدوريات البحرية .

وكان العام 2008م شهد تدريبات عسكرية مشتركة بين خفر السواحل اليمنية وقطع من السفن العسكرية الفرنسية المتواجدة في المياه الإقليمية اليمنية على اعتراضات السفن ومكافحة القرصنة البحرية استمرت خمسة عشر يوما .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019