السبت, 04-يوليو-2020 الساعة: 09:45 م - آخر تحديث: 09:44 م (44: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
حقيقة الصراع على اليمن.. ثلاثة محاور وجغرافيا ثابتة
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - سفريات الوزراء في اليمن

المؤتمرنت -
3 وزراء يغادرون صنعاء في سفريات خارجية
غادر اليوم مطار صنعاء الدولي في اليمن 3 وزراء متجهين نحو (الصين – السعودية – قطر) لاجراء مباحثات رسمية والمشاركة في مؤتمرات في حين استقبل مطار صنعاء وزير رابع عائدا من فرنسا .
وفي هذا السياق توجه إلى جمهورية الصين الشعبية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والوفد المرافق له في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
وأوضح الوزير خلال مغادرته مطار صنعاء أن الزيارة تأتي تمهيدا لزيارة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن الوزير السعدي قوله : انه سيلتقي خلال زيارته مع ممثلي عدد من المؤسسات والجهات التي تمول مشاريع في اليمن وكذا بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الاقتصادية كالكهرباء والموانئ وتحلية المياه والاتصالات وغيرها.

وزير الإشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي توجه من جانبه على رأس وفد للمشاركة في أعمال المؤتمر العام الـ17 للاتحاد الدولي للطرق "آي آر اف " والذي سيعقد في الرياض خلال الفترة 10-14 نوفمبر الجاري.

وأوضح الكرشمي أن المشاركة تأتي تلبية لدعوة الرئيس الحالي للاتحاد أمين عاصمة الرياض وتأكيدا على عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ولما تقدمة المملكة من دعم ومسانده لليمن في مختلف المجالات خاصة مجال الطرق وذلك من خلال مساهمتها في تمويل الطريق السريع الاستراتيجي عدن - تعز- صنعاء–عمران- صعدة.
وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش عدد من المواضيع والأبحاث المتعلقة بتطوير صناعة المقاولات في مجال الطرق والمقدمة للمؤتمر من قبل نخبه من العلماء والمتخصصين في مجال الطرق من كل من اسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين وغيرها من الدول المشاركة .

وبين إلى أنه سيقام على هامش أعمال المؤتمر المعرض الدولي للشركات المصنعة لمعدات الطرق والذي ستشارك فيه كبريات الشركات العالمية من مختلف قارات العالم. .متوقعا أن يحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من كثير من دول العالم وبحشد كبير للشركات الرائدة في مجال الطرق.
والى ذلك اعلن رسميا مشاركة الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات في مؤتمر الضمان الاجتماعي الدولي الذي سيبدأ أعماله غداً الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور نبيل شمسان قوله : أن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 1000شخصية من وزراء ومؤسسات ومنظمات دولية وخبراء في الشؤون التأمينية من 151 دولة سيناقش عدد من المواضيع التأمينية المدرجة في جدول أعماله وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجدد لمنظمة الضمان الاجتماعي الدولية وأمين عام المنظمة.

وبين أن المؤتمر سيناقش أيضاً القضايا التأمينية والإصلاحات التأمينية والعجز في صندوق التقاعد وكيفية معالجتها، والتطورات العالمية في أنظمة التأمينات وآثار العولمة على أنظمة التأمينات الاجتماعية وكيفية معالجتها، إلى جانب عرض التجارب الدولية الناجحة في مجال التأمينات وسبل الاستفادة منها لتطوير العمل التأميني المؤسسي.

وفي سياق متصل بسفريات الوزراء عاد إلى صنعاء اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول بعد مشاركته في المؤتمر العام الـ37 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( اليونسكو) المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة 5-20 نوفمبر الجاري.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أوضح الأشول أن مشاركة اليمن في فعاليات المؤتمر كانت متميزة كونها تكللت باختيار اليمن نائبا لرئيس المؤتمر وكذا عضوية ثلاث لجان أساسية فيه إلى جانب عقد العديد من اللقاءات المثمرة مع عدد مجموعات دول عدم الانحياز ودول مكتب التربية العربي والدول الإسلامية بالإضافة إلى بعض اللقاءات مع عدد من وزراء التربية المشاركين في المؤتمر.

وأشار إلى أن تلك الاجتماعات هدفت إلى حشد مزيد من الدعم للتعليم في اليمن وشرح الوضع الذي تمر به بلادنا في ظل التغيير وما تنتظره من مخرجات الحوار الذي ستحدد النظام السياسي للدولة وتسهم في بناء يمن جديد قائم على الحرية والعدالة.
ولفت إلى أنه ألقى خلال المؤتمر كلمة اليمن التي ركزت على تحديد رؤية حكومة الوفاق الوطني الرامية لإصلاح التعليم وكذا رؤية الوزارة لما بعد العام 2015م الهادفة إلى تعميم التعليم وجعله تعليم للجميع.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020