السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 10:12 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أكد الشيخ حسين حازب- رئيس مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق قضية صعدة، أن استعراض وقراءة ما اسمي بتقرير فريق عمل قضية صعده في الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار،

المؤتمرنت- سامي غيلان -
حازب: إحالة تقرير صعده للجلسة العامة مخالفة فاضحة و30% من الفريق طالبوا بسحبه
أكد الشيخ حسين حازب- رئيس مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق قضية صعدة، أن استعراض وقراءة ما اسمي بتقرير فريق عمل قضية صعده في الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار، اليوم، يعد مخالفة فاضحة من حيث الشكل والإجراءات والموضوع.

وأوضح الشيخ حازب في تصريح لـ(المؤتمرنت) أن (12) عضواً في أربعة من مكونات مؤتمر الحوار الوطني وهي(المؤتمر الشعبي العام، وأحزاب التحالف الوطني، ومكون الرشاد، قائمة الرئيس)، قدموا في الجلسة التي عقدت اليوم نقطة نظام، اعتراضاً على إحالة تقرير فريق صعده للجلسة العامة قبل التوافق عليه بصورة لائحية ونظامية من اللجنة المصغرة والفريق.

مضيفاً أن الأعضاء الذين يمثلون أكثر من 30 % من قوام الفريق شرحوا مبررات اعتراضهم في بيان تم قراءته في الجلسة، وأشاروا للمخالفات التي ارتكبت من حيث الإجراءات كون التقرير لم يصوت عليه لا في اللجنة المصغرة ولا الفريق، بالإضافة للمخالفات في الموضوع ومضمون القرارات.

وأشار الشيخ حسين حازب إن مقدمي بيان الاعتراض ومكوناتهم لا يعترضون عل مواد التقرير، وأن الخلاف حول تلك المواد يقتصر على فقرتين فقط كان يمكن معالجتها لولا تدخل الأمانة العامة ولجنة التوفيق، مشيراً إلى أنه ومنذ أن بدأت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار التدخل في عمل الفريق واللجنة المصغرة حصلت الإختلالات داخل الفريق.

وأكد حازب أن مكون المؤتمر الشعبي العام لم يرفض التقرير، فنحن من صنعناه وتوافقنا عليه وكتبته بخط يدي وتوافق عليها الآخرون، ولكننا ضد الإجراءات المتخذة والمخالفة للنظام الداخلي لمؤتمر الحوار، كون الإجراءات الخاطئة ستقود لنتائج خاطئة.

وطالب الشيخ حسين حازب بإيقاف قراراه التقرير وإعادته للفريق ليستكمل عمله وإجراءاته بحسب النظام، وإحالة المتسببين في هذه المخالفات الكبيرة للجنة الانضباط وإيقاف عضويتهم لتسببهم في مخالفات وإرباك للعمل.

كما طالب حازب بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في صحة ما جرى، محذراً من التأسيس لما يهدد الحوار الوطني بأكمله ويقنن للمغالبة والتعسف في مؤتمر وطني يفترض انه أتى لإنهاء هذه الأساليب والتأسيس ليمن جديد.

المؤتمرنت.. ينشر أسماء (12) من أعضاء فريق عمل صعده الموقعين على بيان الاعتراض على تقديم التقرير للجلسة العامة الثالثة: (حسين علي حازب-قائمة المؤتمر، عبده مهدي العدلة -قائمة الرئيس، محمد عيضه شعيب-قائمة الرشاد، فائز العوجري، محسن علي النقيب، فتحية العطاب، صالح عبدالله ابوعوجا، عبدالله احمد الكبسي-التحالف الوطني، محمد القاز، عادل الشجاع، زيد محمد ابو علي).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019