الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا انجر اندرسون والوفد المرافق.
وفي اللقا

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا انجر اندرسون والوفد المرافق.
وفي اللقاء رحب الاخ الرئيس بالوفد معربا عن سعادته لهذه الزيارة التي تعكس اهتمامات البنك الدولي بشؤون الاوضاع والتنمية في اليمن .

واستعرض الاخ الرئيس طبيعة الاوضاع والتحديات التي مر بها اليمن منذ نشوب الازمة مطلع العام 2011 .

وقال: عانينا من ازمات اقتصادية وسياسيه وامنية وبكل تداعياتها مختلفة الجوانب وكانت الانقسامات على اشدها على مستوى الجيش والامن والقوى السياسيه والمجتمعية ووصلت الى حد التمترس والقتال وقطع الطرقات وامدادات الكهرباء وانابيب النفط وكانت الاوضاع على حافة الانفجار الكبير وفي هذه الاثناء جاءت المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة كمخرج مشرف لجميع الاطراف وبرعاية من دول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي كان لمساعدته لليمن في ذلك الظرف الصعب اثر ايجابي كبير والمتمثل بالمشتقات النفطية التي كانت منعدمه تماما .

وتطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ما لحق بالوزارات ومؤسسات الدوله من اهلاك وتخريب منوها الى ان طبيعة الاجراءات والقرارات والخطوات التي اتخذت في بداية عملية ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة قد شقت الطريق نحو المضي صوب المستقبل المأمون وحلحلة الازمة خطوة خطوة وباصرار كبير وبتعاون كامل من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن ودول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي وباشراف الامم المتحدة .
واشاد الاخ الرئيس في هذا الصدد بموقف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

واكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان الامور قد مضت بنجاحات رائعه وصولا الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يمثل جوهر التغيير واساسه بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر حيث يشارك 565 ممثلا من جميع القوى الحزبية والسياسيه والمجتمعية والثقافية بمختلف اطيافها ومشاربها وتحت مظله واحدة من اجل التغيير ومنظومة حكم جديدة من اجل المستقبل المامول وامن واستقرار اليمن.

واشار الاخ الرئيس الى انه لا مخرج الا بالنجاح ولا طريق اخر الا بمسيرة التغيير تحت مظلة الوحدة والديمقراطية و العدالة والحرية والمساواه .
ونوه الاخ الرئيس الى انه ومنذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر مرت خمسين عاما والبلد تعاني من الازمات وشحة الامكانيات.

منوها الى ان قطاع الكهرباء كمثال لا يمثل نسبة تذكر مقارنة بحاجات البلاد من الكهرباء التي تمثل اساس الحياة والتنمية والتصنيع ولا يمكن رصد اي تطور دون وجود الحاجة المطلوبة من التيار الكهربائي بالاضافة الى ان المطالب المتمثلة بالتربية والتعليم والصحة العامة والطرقات والمياه لا تزال ماثلة حتى اليوم والحاجة لها اكبر وتتزايد مع مرور الزمن .

وتناول الاخ الرئيس جملة من القضايا الوطنية والمؤثرات السلبية من حروب ومشاكل متعددة.وقال : لذلك كله نحن نتطلع الى مساعدات البنك الدولي والاستفادة من الخبرات الفنية والتقنية والصناعية .

وضرب الاخ الرئيس مثلا بقوله ان اليمن في محطة قطار وعلى مفترق طرق اما ان يتم مساعدته ليصعد قطار القرن الواحد والعشرين ويعبر الى مستقبل امن او ان يبقى في محطة الانتظار عاثرا غير قادر على العبور.
وقد عبرت نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الاوسط عن التقدير الكبير للجهود الوطنية الحثيثة التي بذلها الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل الخروج من الظروف الصعبة والعمل على حلحة الازمة وتجاوز اليمن مرحلة الانقسام والخطر .


منوهة الى ان هناك اهتمام دولي واستعداد في الاسهام لمساعدة اليمن من قبل البنك الدولي والدول المناحة والداعمة .
واكدت ان مؤتمر اصدقاء اليمن سينعقد في مارس المقبل من اجل اضافة الدعم .
وقالت ان اعدادا جيدا ومحكما سيتم من اجل ذلك وستستمر عمليات المساعدة على مدى الاربع السنوات المقبلة من اجل خروج اليمن الى بر الامان وافاق التطور والازدهار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024