الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:33 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عدد من مدربو المركز الدولي للصحفيين اثناء تقييم مشروع التحقيق الصحفي بشان سفريات الوزراء في اليمن

المؤتمرنت -
فوز (وزراء المهجر) بجائزة المركز الدولي للصحفيين في الصحافة الاستقصائية
اعلن المركز الدولي للصحفيين فوز الصحفي اليمني وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين جميل عبدالله  الجعـدبي بجائزة المركز الدولي للصحفيين ضمن أفضل خمسة مشاريع صحفية استقصائية استخدم فيها الوسائل الالكترونية الحديثة  في تغطية قضايا الخدمات العامة، وشارك فيها اكثر من 26 صحفيا من 6 دول عربية اختيروا للتنافس على جوائز المركز من أصل اكثر من 60 صحفيا تقدموا للتدريب على برنامج المركز الدولي للصحفيين في دورته لهذا العام .

وحسب  مدير الاعلام الالكتروني وبرامج الشرق الاوسط بالمركز الدولي للصحفيين دينا طارق - فقد حصد الزميل جميل الجعدبي – مدير التحرير-  المركز الثالث عن تحقيقه الاستقصائي الذي حمل عنوان "سندباد - ووزراء  المهجر"  والذي سلط الضوء على مقدار السفريات الخارجية  للوزراء في حكومة الوفاق الوطني في اليمن وحجم الانفاق على هذه السفريات .وفاز مشروع الزميل الجعدبي ، الى جانب 4 صحفيين من المغرب ومصر ولبنان ، استناداً إلى قرار لجنة تحكيم مكونة من  نخبة من الخبراء في المجال الصحفي والأكاديمي في الشرق الأوسط وأميركا.


وتضمن المشروع موقع الكتروني تفاعلي (موقع سندباد الاخباري  http://www.sindebad.info/portal/ )) استخدم فيه مختلف فنون العمل الصحفي المكتوبة والمرئية فضلا عن استخدام الأدوات الالكترونية الحديثة  مثل الانفوجرافيك والخرائط والفيديو والصور ووسائط التفاعل الاجتماعي ، وتضمن  الموقع الهادف لتشجيع ترشيد الانفاق على سفريات الوزراء عشرات الوثائق والخرائط والجداول البيانية والزمنية والرسوم التوضيحية ، واطلق حملة بعنوان (إمسك وزير مسافر).


ووفقا للمركز الدولي للصحفيين ومقره الولايات المتحدة الأمريكية فقد حصل مشروع الزميل  الجعدبي على 42 درجة  متصدرا المركز الثالث ، فيما حصل المركز الاول على 44 درجة (بدراوي محمد – المغرب ) ، والمركز الثاني على 43 درجة ( احمد الشامي – مصر) ، في حين حصل المركز الرابع على 41 درجة (احمد عباس – مصر) ، وجاء ت الصحفية (جمانة فرحات – لبنان ) في المركز الخامس بحصولها على 40 درجة .


وتلقى جميع الصحفيين التدريب والتوجيه من قبل المركز الدولي للصحفيين على مدى العام٬2013 ضمن برنامج تدريبي نوعي متعدد المراحل ويغلب عليه التطبيق العملي المكثف ويتخلله (معسكرا تدريب ) في اطار برنامج "بناء بوابة إلكترونية من أجل حياة أفضل"، وهو من تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/OMEP. يحصل المشاركين فيه على شهادات تخرج ، كما يحصل الفائزين الخمسة على تمويل مالي بمقدار3500 دولار أمريكي لمساعدتهم في تطوير مشاريعهم وتسخيرها للمصلحة العامة.


وفي كل جولة من برنامج المركز الدولي للصحفيين، يقوم أكثر من 60 صحفيا من جميع أنحاء المنطقة - من المغرب والجزائر وتونس ومصر والأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان واليمن - بإكمال ستة أسابيع من التدريب عبر الإنترنت على استخدام الأدوات الإلكترونية في الصحافة المتعلقة بالخدمات العامة. بعد ذلك يقومون باقتراح مشاريع صحفية يرغبون في متابعة العمل عليها باستخدام الوسائط المتعددة على شبكة الإنترنت، ويتم اختيار حوالي 25 منهم لحضور سلسلة من "المعسكرات" التدريبية٬ والتي تستمر لأسبوعين حيث يًشاركون في ورش عمل مكثفة وجلسات توجيه فردي. ويواصل خبراء المركز الدولي للصحفيين تقديم التوجيه على الإنترنت إلى حين يِكمل المشاركين مشاريعهم في بلدانهم.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024