الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:20 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في اطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية بزيارة لمقر المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ،حيث كان في استقباله رئيس المجلس الاقتصادي والكوادر الادارية والفنية .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يلتقي رجال المال والاعمال الصينيين
قام الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في اطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية بزيارة لمقر المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ،حيث كان في استقباله رئيس المجلس الاقتصادي والكوادر الادارية والفنية .
وجرى احتفال بالمناسبة حضره العديد من المسئولين الصينيين والغرف التجارية وما يزيد عن مائه وخمسين من رجال الاعمال ومسئولي المؤسسات والهيئات الصناعية والاستثمارية والتجارية الصينية .

وبالمناسبة تحدث الاخ الرئيس مستعرضا جملة من المزايا والفرص الاستثمارية في اليمن،متناولا طبيعة الجدوى الاقتصادية وبما يحقق الفوائد والعوائد المشتركة لكل البلدين الصديقين.

وقال الاخ الرئيس" صحيح ان اليمن مر بأزمة طاحنة منذ مطلع العام 2011 ولكن اليمنييون غلبوا الحكمة ونبذوا التعصب والفتنة وانحازوا الى الحوار والسلام"، مشيرا الى ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي وافق وصادق عليه المجتمع الدولي والامم المتحدة من اجل خروج اليمن من الازمة والظروف الصعبة الى افاق السلام والوئام".

ولفت الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان هناك تداعيات كبيره خلفتها الازمة على مختلف الصعد واليمن اليوم يتعافى وخارج لتوه انشا الله من تلك الازمة الى بر الامان.
واكد الاخ الرئيس ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيخرج بمنظومة جديدة للحكم وبما يجعل اليمن يمضي بامان الى المستقبل المشرق وعلى اساس الحرية والعدالة والمساواه دون اجحاف او ظلم.
وأشار الى ان الستقبل المامول في اليمن سيجعل الباب مفتوحا للاستثمارات الصينية بكل اشكالها وانواعها واليمن تمتلك مخزون كبير من الثروات المعدينة والنفطية والغازية وغيرها .

واعرب الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن امله في ان تكون الصين اكبر شريك لليمن كون الصين الشعبية قريبة جدا الى عقول ووجدان اليمنيين منذ عهد بعيد.
وقال الاخ الرئيس في هذا الصدد" ان المساعدات الصينية كانت مبكرة جدا منذ الخمسينات وشواهدها كثيرة ومتعددة من الطرق والمستشفيات والاسهامات المختلفة ولذلك فان جمهورية الصين الشعبية ستكون الشريك والصديق المستحق لاحترام وتقدير جميع ابناء الشعب اليمني".
من جهته القى رئيس المجلس الاقتصادي كلمة رحب في مستهلها بالاخ الرئيس ترحيبا حارا وقال" ان المؤسسات الصينية الخاصة لشؤون الصناعة والاستثمار في المجالات الاستخراجية يتوقون الى العمل والشراكة مع الجمهورية اليمنية الصديقة"، واصفا العلاقات المشتركة بين البلدين بالعميقة والتاريخية ،وتعهد في ان يبذل الجهود في ايضاحات فرص العمل والاستثمارات في اليمن ويبداء عهدا جديدا في مسار العلاقة بين البلدين الصديقين .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تحدث في اللقاء عدد من رجال الاعمال مقدمين الاسئلة المطلوبة لايضاح جوانب فرص العمل الاستثمارية ،مبدين الاستعداد للانخراط في مجالات الاستثمار المتعدد وفي مختلف الجوانب باعتبار اليمن بلد واعد ، حيث جرى تحديد بعضا منها على ان يبحث الوزراء المختصين مع نظرائهم وقيادات المؤسسات والشركات الاستثمارية تلك الجوانب وتتم الاتفاقيات بشان ذلك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024