الإثنين, 28-يوليو-2014 الساعة: 07:12 ص - آخر تحديث: 01:13 ص (13: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب عن عيد الفطر والاصطفاف الوطني
الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام
الإمارات والإخوان واللعبة القذرة
أحمد عدنان
عمران الشموخ
عبدالناصر المملوح
المصالحة الوطنية وزحف المليشيات
محمد انعم
السلام في اليمن بين مطرقه الأرهاب وسندان الفقر
سيف محمد بن هلال الشحي*
تدخل «الإخوان» في شؤون المؤتمر.. إلى أين؟
عبده محمد الجندي
الاشتراكي .. دور الضحية..!!
عبدالله الصعفاني
المؤتمر الشعبي والاستهداف الأخير
د. علي العثربي
اقتصاد حكومة الوفاق (3- 3)
نبيل عبدالرب
في التقرير..الإصلاح محارب
فيصل الصوفي
أخبار
المؤتمر نت - الزعيم علي عبدالله صالح في اللقاء التشاوري للمؤتمر والتحالف

الجمعة, 15-نوفمبر-2013
المؤتمرنت -
كلمة الزعيم صالح في اللقاء التشاوري لمكوني المؤتمر والتحالف في الحوار (فيديو)
عقد صباح اليوم اجتماعاً تشاورياً موسع لمكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكذا الفرق المساندة للمكونين في مؤتمر الحوار الوطني برئاسة الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وفي بداية اللقاء وقف الحاضرون دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على روح الفقيدة رمزية عباس الارياني عضو اللجنة العامة عضو مؤتمر الحوار الوطني رئيسة اتحاد نساء اليمن.

وقد افتتح الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اللقاء بكلمة استعرضت مراحل الحوار مثمناً تثميناً عالياً دور مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في الوقوف صفاً واحداً ضمن إستراتيجية موحدة حرصت على الجمع بين العمل على إنجاح مؤتمر الحوار من جهة والحفاظ على الثوابت الوطنية من جهة أخرى.

وشدد على أهمية الالتزام الصارم بتطبيق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والحول دون العبث بهذه المبادرة مشدداً على تاريخ المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيس الديمقراطية حيث كان يتمسك بالحوار كنهج لحل القضايا الوطنية.

وأكد أن نهج المؤتمر الشعبي العام في كل تاريخه السياسي لم يكن محكوما برغبة الاختلاف مع احد واليوم لا نختلف إلا حول كيفية تطبيق المبادرة الخليجية لأننا حريصون على الوطن ولا نقبل أن يعبث بالحوار أو رمي العجز السياسي على أي طرف من الأطراف أو فرض ثقافة وقناعات بعينها خارج مبدأ التعاون والوفاق كون العبث بالمبادرة والانحراف بالحوار عن وجهته هو عبث بأمن الوطن وإهدار لمكاسبه وتشجيع للفوضى والاضطراب.

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: ( إن حماية مصالح اليمن وتجنيبه الانزلاق في أزمات تهدر طاقته وتفكك عرى تماسكه الاجتماعي والسياسي هي مسئولية جميع اليمنيين).

وقد وجه الزعيم علي عبدالله صالح الشكر للإخوة أعضاء الفرق المساندة من المكونين رجال ونساء على الدور المتميز الذي لعبوه في كل مراحل بلورة رؤى مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مؤتمر الحوار الوطني، كما شكر الزعيم علي عبدالله صالح الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في حكومة الوفاق.

كما نوه الزعيم علي عبدالله صالح في كلمته إلى أهمية وحساسية الدور الذي يلعبه الوسطاء سواء كانوا محليين أو دوليين وقال ( إن الوسيط يضطلع بمهمة معقدة وصعبة ونتفهم تحدياتها إلا أنها تلزم كل وسيط استيعاب القضية التي يقوم بها وعليه الوقوف من جميع أطراف الأزمة على مسافة واحدة لتأكيد استقلاليته ونزاهته بحيث لا تكون الوسائل التي يلجا إليها سبباً في إفشال دوره وغايات المؤسسة الدولية".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2014