الثلاثاء, 18-فبراير-2020 الساعة: 12:36 م - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
المتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - عاد إلى صنعاء اليوم  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بسلامة الله وحفظة بعد زيارة تاريخية ناجحة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة استغرقت عدة أيام .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يعود إلى صنعاء بعد زيارة ناجحة الى جمهورية الصين الشعبية
عاد إلى صنعاء اليوم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بسلامة الله وحفظة بعد زيارة تاريخية ناجحة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة استغرقت عدة أيام .

وأجرى الرئيس خلال هذه الزيارة لقاءات ومشاورات مع القادة الصينيين وفي مقدمتهم الرئيس الصيني تشي جين بنغ ورئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة الوطنية ، كما زار شركة البتروكيماويات والتقى برجال الأعمال الصينيين من مختلف المؤسسات الصناعية والإنتاجية والاستثمارية .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن الزيارة كانت تاريخية وناجحة بكل المقاييس .

وقال:" نقلت شكر الشعب اليمني إلى القيادة والحكومة الصينية أولا على موقف الصين البناء والايجابي تجاه اليمن ومعالجة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 وما ترجمه الموقف الصيني في مجلس الأمن الدولي والمحافل الدولية ذات الصلة لتجنيب اليمن الحرب الأهلية وويلات التشظي والاقتتال ".

وأشار الرئيس إلى أن لقاءه بالرئيس شي جين بنغ رئيس جمهورية الصين الشعبية كان إيجابيا وسيكون له نتائج ملموسة على الواقع العملي في القريب العاجل وتم الاتفاق على العمل وبصورة سريعة على إنشاء محطات كهربائية بمواصفات عالية الجودة في جميع الجوانب الفنية وبالغاز صديق البيئة وكذلك بالفحم الحجري بمعدل قوة تشغيلية ستصل إلى خمسة ألاف ميجاوات تتوزع على عدد من عواصم المحافظات .

ولفت الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن موضوع الطاقة الكهربائية قد احتل الأولوية في برنامج زيارته ومباحثاته مع القادة الصينيين بالإضافة إلى موضوع تعميق ميناء عدن من 16 مترا إلى 18 مترا وتوسيعه إلى أكثر من ألف متر وبتكلفه 508 ملايين دولار إلى جانب ميناء المخا تعميقا وتوسيعا وتطويرا وكذا تطوير وتحديث مطاري عدن وتعز ومشاريع أخرى تتصل بالتطوير والتحسين من مختلف الجوانب وهناك تفاهمات حول عدد آخر من المشاريع في مجالات البنية التحتية .

وفيما يتعلق بتحديث مصافي عدن وإعادة تأهيلها وتطوير الإنتاج فيها أوضح الرئيس أن وفدا من الشركة الصينية للبتروكيماويات سيزور اليمن للاطلاع طبيعة أوضاع المصفاة لتحديد المستوى المطلوب تحديثه والعمل على التفاوض والتفاهم حول ذلك لتقوم بعد ذلك إحدى الشركات الصينية المتخصصة بعملية التحديث وفقاً لأحدث المواصفات الفنية .

وفي هذا الصدد دعا الرئيس الشركات الصينية إلى الاستثمار في اليمن في مختلف المجالات النفطية والغازية والحديد والزنك والذهب والأسماك والسياحة.

وأكد رئيس الجمهورية انه لقي حفاوة بالغة وكرم وفادة صادق وسخي وقبل هذا وذاك كان هناك تجاوبا وتفاعلا حول كل قضايا البحث والحوار بصورة منقطعة النظير.

رافق الرئيس في هذه الزيارة مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي القباطي ووزراء الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع والمالية صخر أحمد الوجيه والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الوزارية اليمنية - الصينية المشتركة الدكتور أحمد عبيد بن دغر والنقل واعد باذيب وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع والقائم بأعمال سفارة اليمن في بكين أنيس قدار ورئيس جمعية الصداقة اليمنية- الصينية جمال الخولاني.

وكان وزير النقل الدكتور واعد باذيب قد وقع بالعاصمة الصينية بكين مذكرة تفاهم مع شركة شينا سفيكو جروب تتعلق بتطوير وتأهيل ميناء المخا وكذا تأهيل المدرج الموازي لمطار عدن الدولي .

ويأتي توقيع المذكرة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والنهوض بهذا القطاع الإيرادي الهام والأهمية التي يمثله ميناء المخا تاريخياً لإعادته إلى الصدارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020