الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - المؤتمر الشعبي ينعي القيادية رمزية الارياني

المؤتمرنت -
نص بيان المؤتمر الشعبي العام في نعي الاستاذة رمزية الارياني
نعى المؤتمر الشعبي العام القيادية وعضو اللجنة العامة الأستاذة رمزية الارياني التي والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

وقال بيان نعي صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام : ببالغ الحزن والأسى تلقى المؤتمر الشعبي العام نبأ رحيل أحد أعلام المؤتمر الشعبي العام واليمن ، رمزية عباس محمد الارياني- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس الاتحاد العام لنساء اليمن، امين عام الاتحاد النسائي العربي.. عضو مؤتمر الحوار الوطني، والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

واعتبر المؤتمر الشعبي العام رحيل الأستاذة رمزية الارياني خسارة للوطن وللمؤتمر الشعبي العام الذي خسر برحيلها أحد أهم قياداته وعناصره النسوية الفاعلة التي ساهمت في الارتقاء بمستوى العمل النسوي في المؤتمر الشعبي العام وتعزيز قدرات عضوات ونصيرات المؤتمر الشعبي العام نحو ما يُمكّنهن من أداء دورهن التنظيمي الفاعل،وواكبت كل أنشطته وفعالياته التنظيمية من خلال موقعها عضواً في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .

المؤتمرنت ينشر نص بيان النعي :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :" وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"..صدق الله العظيم .

ببالغ الحزن والأسى تلقى المؤتمر الشعبي العام نبأ رحيل أحد أعلام المؤتمر الشعبي العام واليمن ، رمزية عباس محمد الارياني- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس الاتحاد العام لنساء اليمن، امين عام الاتحاد النسائي العربي.. عضو مؤتمر الحوار الوطني، والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

لقد كان هذا الرحيل المفاجئ فاجعاً لكل من عرف الفقيدة التي أفنت حياتها في خدمة القضايا الوطنية وتركت بصمات واضحة وادوار مشهودة على الصعد الشخصية والتنظيمية والسياسية والمجتمعية والثقافية والحقوقية، حيث كان التميز والإبداع السمة التي لازمتها منذ نعومة أظافرها عبر تميزها في مسيرتها العلمية والبحثية ومشوار عملها السياسي والمدني والتطوعي.. ونبوغها الثقافي والأدبي كأول روائية يمنية كتبت وهي لا تزال في سن المراهقة روايتها (الجشع) ونشرتها في العام 1970م، وكذا في حياتها المهنية كأول امرأة يمنية تنظم إلى السلك الدبلوماسي العام 1980م، وتدرجها في المناصب الدبلوماسية حتى وصولها لمنصب سفير في وزارة الخارجية، ما أهلها لتحوز على عشرات الدروع والشهادات التقديرية في مختلف المجالات العلمية والبحثية والميادين المجتمعية والتطوعية والثقافية والإبداعية.

لقد كانت الفقيدة نموذج يحتذي به للمرأة اليمنية التي تجاوزت حاجز العزلة والتمييز وكسرت القيود الاجتماعية، وفي وقت مبكر من حياتها، لتنطلق إلى آفاق رحبة من العطاء والتميز والإبداع والتألق، وناضلت ومن كل المواقع القيادية التي شغلتها والمنابر التي تصدرتها لقيادة الحركة النسوية وتوجيهها للدفاع عن قضايا المرأة اليمنية والسعي لإدماجها في المجتمع وإشراكها في العمل السياسي إلى جانب أخيها الرجل ،من خلال ترؤسها لأهم منظمة نسوية يمنية هي اتحاد نساء اليمن ،لتلعب من خلاله دوراً في تفعيل العمل النسوي العربي عبر انتخابها أمينة عامة للاتحاد النسائي العربي .

لقد خسر الوطن برحيل الفقيدة رمزية الارياني أحد أبرز قياداته النسوية، كما هو المؤتمر الشعبي العام الذي خسر برحيلها أحد أهم قياداته وعناصره النسوية الفاعلة التي ساهمت في الارتقاء بمستوى العمل النسوي في المؤتمر الشعبي العام وتعزيز قدرات عضوات ونصيرات المؤتمر الشعبي العام نحو ما يُمكّنهن من أداء دورهن التنظيمي الفاعل،وواكبت كل أنشطته وفعالياته التنظيمية من خلال موقعها عضواً في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .

والمؤتمر الشعبي العام إذ يتقدم بخالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة وأهلها وزميلاتها وكل نساء اليمن وكوادر المؤتمر الشعبي العام، يؤكد أن عزاء الجميع في رحيل هذه الرائدة النسائية هو البصمات التي تركتها في مختلف الميادين، والإرث الذي خلفته من الأعمال والإصدارات الأدبية والأبحاث العملية والدراسات الميدانية،والنشاط السياسي والدبلوماسي والتي ستبقيها وإن غيبها الموت حية في وجدان الشعب وخالدة في جبين الأجيال.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته.. واسكنها فسيح جنانه.. وألهم أهلها وذويها ومحبيها.. وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام
صنعاء – الجمعة الموافق 15 -11-2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024