السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:12 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أهمية مراعاة تجسيد الوحدة الوطنية في كل أعمال هيكلة القوات المسلحة وأن يكون التوصيف الوظيفي الصحيح توجهاً رئيساً مهماً في تحديد

المؤتمرنت -
فريق هيكلة الجيش يشدد على ضبط القوة البشرية والإحالة للتقاعد
أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أهمية مراعاة تجسيد الوحدة الوطنية في كل أعمال هيكلة القوات المسلحة وأن يكون التوصيف الوظيفي الصحيح توجهاً رئيساً مهماً في تحديد الوظائف القيادية والملاكات البشرية وضرورة مراعاة كل ما يخدم مصلحة القوات المسلحة واعادة بناءها البناء النوعي.

وشدد وزير الدفاع خلال اجتماعه اليوم ، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي، اليوم ، بأعضاء فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة المشترك وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية - شدد على ضرورة الموائمة بين مخرجات فريق الجيش في مؤتمر الحوار الوطني وبين مخرجات فريق إعادة الهيكلة وبحيث تسير الخطوات العملية للهيكلة بشكل صحيح تنعكس إيجاباً على وضع القوات المسلحة.

واستعرض وزير الدفاع في الاجتماع عدد من الموجهات الرئيسية التي ينبغي مراعاتها من قبل فريق إعادة الهيكلة المشترك في الانتقال بمخرجات الهيكلة إلى الواقع العملي وفي الميدان والعمل بجدية تامة بحيث تلامس مخرجات الهيكلة واقع حياة الوحدات العسكرية وبكل ما يحقق لها مزيداً من الانضباط والجاهزية والعدل والمساواة بين منتسبيها.. وبحيث يتم عقد دورات للاركانات ورؤساء الشعب في كافة الوحدات العسكرية حول ما ينبغي عليهم القيام به في ضوء إجراءات إعادة الهيكلة.

كما تطرق الوزير الى ما تمثله آلية صرف المرتبات من اختلال واضح يتطلب اعداد رؤية جديدة لصرف المرتبات من خلال تحديد مناطق جديدة للصرف على مستوى الكتائب.

وكان الاجتماع الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري ، وقف على عدد من القضايا المرتبطة بسير مهام فريق اعادة الهيكلة وما تم انجازه من وثائق وهياكل تفصيلية ولوائح وأنظمة وقوانين عسكرية... مستعرضا الرؤية المقترحة بشأن التحول الاستراتيجي للقوات المسلحة إلى الهياكل الجديدة والمتضمنة التكوين والأهداف والأسس والمرتكزات والمهام والإطار الزمني للخطة والهادفة إلى تطبيق الهياكل الجديدة والرؤى الحديثة بما ينعكس إيجاباً على بناء قوات مسلحة يمنية عصرية تعتمد على الكم لا الكيف وقادرة على تلبية متطلبات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وقد قدم أعضاء فريق الهيكلة المشترك ورؤساء الهيئات الحاضرون في الاجتماع مداخلات ومناقشات مستفيضة تمحورت حول ضرورة إنهاء الاختلالات الحاصلة في أداء القوات المسلحة وفي المقدمة الاختلالات في الادارة البشرية والمالية وضرورة ضبط القوة البشرية والاحالة الى التقاعد والآلية الأمثل لانتقال القوات المسلحة الى الهياكل التنظيمية الجديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024