الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:35 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي، صباح اليوم، مشروع تعزيز المواطنة المتساوية في التربية المدنية بالمحافظة والذي تنظمه مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني

المؤتمرنت-لحج -
المجيدي: هناك اطراف خارجية ومحلية تسعى لعرقلة انتهاء الحوار الوطني
دشن محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي، صباح اليوم، مشروع تعزيز المواطنة المتساوية في التربية المدنية بالمحافظة والذي تنظمه مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني في عدن وعلى مدى شهرين.

وفي حفل الافتتاح تحدث محافظ محافظة لحج، عن قرب انتهاء مؤتمر حوار صنعاء وما يواجه من عراقيل في مختلف القضايا التي يتناولها والتي سيكون للوطن صورة جديدة تسود فيه المواطنة المتساوية، مشيراً إلى أن هناك أطراف خارجية وداخلية تحاول عرقلة الحوار الوطني الذي يعول عليه الوطن الكثير.

وقال المحافظ المجيدي أن البلاد عاشت أوضاع غير مستقرة سواء في الأمن أو الاقتصاد، لافتاً إلى أن الحوار جاء من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن والبلاد بشكل عام.

وأشار إلى ان أهمية عقد مثل هذه المشاريع والدورات التدريبية من أجل تنمية قدرات الشباب والشابات في المواطنة المتساوية وفي خلق افاق ثقافية لذى شريحة الشباب في نبذ العنف وتقبل ثقافة الاخر ونشر الوعي المجتمعي بين اوساط الشباب.

من جانبها تحدثت رئيسة مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني في عدن الاستاذة مها محمد عوض، عن مشروع تعزيز المواطنة المتساوية في التربية المدنية والذي سيستهدف مدريتي تبن والحوطة بمحافظة لحج، مؤكدة أن المشروع يهدف لنشر ثقافة التربية المدنية في المواطنة المتميزة من خلال تعزيز الثقافات المدنية في سلوكيات طلاب الجامعات وأعضاء الاندية الرياضية والشخصيات الأكاديمية والسياسية في لحج.

وقالت الأستاذة مها أن المشروع بدء اليوم بتدشين ورشة تدريبية لـ 25 مشارك ومشاركة من شباب وشابات المحافظة وسيستمر على مدى يومين، مؤكدة أن برنامج المشروع يتضمن اربع ورش عمل اخرى وست جلسات حوارية سيتم تنظيمها خلال الفترة الزمنية للمشروع .

وأكدت أن المشروع يهدف إلى بناء السلم الاجتماعي ودور الشباب في نبذ العنف ونشر ثقافة السلام والحوار وتقبل الأخر وتحسين القدرات في التربية المدنية وتوسيع وتحسين الاستجابة في المشاركة المدنية من المرأة والشباب.

واختتمت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني كلمتها بالقول: أن رفع الوعي حول المواطنة والثقافة المدنية للشباب وتطوير وسائل التوعية والتعلم في التربية المدنية وبناء وإنشاء الشبكات الشبابية (المجتمعية والمحلية) هدف تسعى له المؤسسة في مشروعها بمحافظة لحج.

ويتلقى 25مشارك ومشاركة من طلاب الجامعات والشباب والأندية الرياضية على مدى يومين محاضرات تعريفية حول المواطنة المتساوية وكذا الحقوق والواجبات التي تضمن للمواطن حياة مدنية متساوية يسودها العدل والقانون، إلى جانب تدريبات تطبيقية حول المواطنة والثقافة المدنية، الحركة الإنسانية وكيفية الاستخدام الأمثل للمواطنة الفاعلة في الحياة المدنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024