الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

المؤتمرنت -
الرئيس: تم قطع أشواط كبيرة في الحوار وما تبقى هو الشيء اليسير
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

حيث جرى خلال اللقاء استعراض الانجازات التي تمت على صعيد نجاح الحوار الوطني الشامل المشارف على الاختتام .

وأكد الرئيس في هذا الصدد أن الشعب اليمني كله ينتظر النتائج التي تمثل المتغير الأساس نحو المستقبل المأمول.. لافتا إلى أن مخرجات المؤتمر ستمثل حزمة من مكونات العهد الجديد وخريطة للمستقبل الذي اختاره الشعب اليمني الأبي .

وتناول الرئيس طبيعة النظام الداخلي للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والمرتبطة بالمهام المحددة والواجب استكمالها على النحو المطلوب وبما يلبي التطلعات والآمال في العبور الى المستقبل الأفضل وعلى قاعدة الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة وبدون إقصاء أو إجحاف بحق أحد.

وشدد الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية الابتعاد عن المناكفات والمزايدات ومحاولة العرقلة .

وقال :" نحن على مشارف النجاح الكامل وليس هناك إلا النجاح ولا مكان لغير ذلك من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن".. مؤكدا على ضرورة التعاون الكامل وبذل الجهود الصادقة والمخلصة للخروج باليمن من الازمات والظروف الصعبة .

كما تناول الرئيس بعض التفاصيل الخاصة بأعمال الفرق وكيفية التعاطي مع القضايا المطروحة بمختلف أشكالها وأنماطها .. مشيرا إلى أن التأخير بعض الوقت هو من أجل الخروج بالنجاح والتغلب على بعض التحديات والعوائق التي يصطنعها البعض من الذين لا يريدون لليمن الخروج إلى بر الأمان بسبب بعض المصالح الضيقة والشخصية والجهوية.

ونبه رئيس الجمهورية إلى أهمية تغليب المصلحة الوطنية العليا على ما عداها من المصالح والنظر الى ما يعانيه الشعب اليمني نتيجة الازمات والمكايدات والمناورات من الذين ادمنوا عليها .

واعتبر الرئيس ما تبقى هو الشيء اليسير وقد تم قطع أشواط كبيرة وبالغة الأهمية .. وقال :" نحن على مشارف الخروج بالنجاح الكامل انشاء الله ".

وأعرب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن ثقته الكبيرة في أن تعمل الدول العشر الداعمة والراعية لتنفيذ التحول السياسي في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 2051 ، على بذل أقصى الجهود من اجل خروج اليمن من الظروف الصعبة والأزمات إلى بر الأمان .

وأضاف :" يكفي تجارب خمسين سنة مضت وما زالت اليمن تعاني من الشحة في الكهرباء والتربية والتعليم والصحة والطرقات والمياه وهي مطالب قامت من أجلها الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر".

ولفت الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى أن قوة التوليد الكهربائي في اليمن كلها من 800 إلى 900 ميجا وات .

وتساءل ماذا تعمل هذه الطاقة المتدنية والتي تتعرض من يوم إلى آخر للتخريب المتعمد والمتتالي ، فيما بقية البنى التحتية حدث ولا حرج .

وقد تحدث عدد من السفراء .. معبرين عن تقديرهم للجهود الحثيثة التي يبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية على مختلف الصعد الوطنية ومن أجل تنفيذ المبادرة الخليجية رغم ما اكتنف المسيرة من تعقيدات شديدة واعتراض مسيرة العبور بأشكال من المعوقات والمعاذير.

وأكدوا جميعا وقوف الدول الخمس الدائمة العضوية ودول مجلس التعاون الخليجي الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية، إلى جانب الرئيس ودعمه حتى استكمال المرحلة النهائية بكامل المهام المناطة بها .

وأشادوا بالنتائج الرائعة لزيارة رئيس لجمهورية إلى جمهورية الصين الشعبية.. واعتبرها السفير الصيني زيارة تاريخية نقلت العلاقات بين البلدين الصديقين إلى افاق متطورة جدا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024