الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 03:32 م - آخر تحديث: 02:31 م (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - بدأت فى العاصمة السعودية الرياض اليوم أولى جلسات المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجارى بمشاركة اليمن

المؤتمرنت -
المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء يواصل جلساته في الرياض بمشاركة اليمن
بدأت فى العاصمة السعودية الرياض اليوم أولى جلسات المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجارى بمشاركة اليمن بوفد يرأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير طارق أحمد الشامي.

ويشارك في المؤتمر والذي يعقد تحت شعار /إعادة تشكيل وكالة أنباء في القرن الـ 21/ ما يزيد عن 70 وكالة أنباء من مختلف قارات العالم و30 متحدثاً متخصصاً في مجال الإعلام وتقنية المعلومات والاتصال .

وألقى رئيس وكالة الأنباء السعودية رئيس المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، كلمة في مستهل الجلسة جدد خلالها ترحيبه بالمشاركين في المؤتمر في المملكة العربية السعودية التي تسعد بإستضافته، واستقبال نخبة من قادة رموز الإعلام وأجهزة تقنية المعلومات والاتصال في مختلف قارات العالم .

وقال الحسين لقد حرصت وكالة الأنباء السعودية منذ أن وافق المجلس العالمي لوكالات الأنباء على عقد المؤتمر الرابع في مدينة الرياض على الاستعداد والتحضير لعقده عبر فرق عمل ولجان وأجرت اتصالات ومشاورات واسعة مع الأطراف المعنية لهذا الغرض ونرجو أن نكون قد وفقنا في ذلك.

وأكد الحسين أن وكالات الأنباء مدعوة في ظل التطورات والمتغيرات الإعلامية إلى العمل من أجل دعم أدوارها وترسيخ مكانتها لكي تواجه باقتدار المنافسة التي أصبحت محتدمة بين أجهزة الإعلام على اختلافها للوصول إلى المعلومة ونشرها إلى جانب تحسين قدراتها وتعزيز دورها والنهوض بمهامها وتطوير أداء عملها.

وأوضح أن جدول أعمال المؤتمر حافل بمحاور وموضوعات على درجة كبيرة من الأهمية ، مؤكدًا ثقته في أن مداخلات المشاركين ونقاشاتهم ستثري أعمال المؤتمر وستقوده - بإذن الله - إلى تحقيق النجاح المأمول والتوصل إلى نتائج إيجابية تخدم الهيئات والمؤسسات الإعلامية .

من جانبه اكد المدير التنفيذي لوكالة برس اسوسييشن البريطانية كلايف مارشال، أهمية المؤتمر في ظل ما يشهده الإعلام في العالم من تأثر كبير بتقنيات الإنترنت التي أسهمت في انتشار المعلومة بشكل سريع، داعيا إلى الاستفادة من تقنيات الإنترنت الحديثة وما أفرزته من شبكات تواصل اجتماعية كالفيسبوك، والتويتر، واليوتيوب، بوصفها وسائل مساعدة لتعميم المعلومات في العالم.

كما قدّم الشريك في مؤسسة ووتر هاوس كوبرز البريطانية نيك جورج عرضا مرئيًا أمام الحضور استعرض فيه إحصائيات وأرقاما ومقارنات تشرح وتجسد النهضة الكبيرة في مجال الإعلام الرقمي في العالم.

وقال ان الإعلام الرقمي بات إعلاماً فاعلاً، حيث استطاع وبكل اقتدار تسجيل نفسه ضمن الوسائل الإعلامية الأكثر شعبية في العالم أجمع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019