السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 09:32 م (32: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على هامش اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة، التي بدأت أعمالها صباح اليوم في دولة الكويت جلالة الملك عبدالله ابن

المؤتمرنت -
الرئيس هادي: الحوار هو المخرج الوحيد لمشاكل اليمن
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على هامش اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة، التي بدأت أعمالها صباح اليوم في دولة الكويت جلالة الملك عبدالله ابن الحسين عاهل المملكة الاردنية الشقيقة.

حيث تناول اللقاء العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

وقد اشاد الرئيس بموقف العاهل الاردني المتميز في دعم التسوية السياسية في اليمن التي قامت على اساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما يبذله من تعاون اخوي صادق مع اليمن.

كما استعرض الرئيس جملة المعطيات المترجمة على ارض الواقع حتى الوصول بالحوار الوطني إلى مشارف الانتهاء والاختتام والخروج بعقد جديد لمنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد وأسس الدولة الحديثة وفقاً لمتطلبات القرن الحادي والعشرين وفتح صفحة جديدة مشرقة وطي صفحة الماضي بما يلبي طموحات الشباب والجيل الصاعد.

وتناول الرئيس عبدربه منصور هادي طبيعة المرحلة وما يكتنفها من تحديات على مختلف المستويات.. مؤكدا أن الآمال اليوم معقودة على نجاح الحوار الوطني الشامل الذي يمثل المخرج الوحيد لمشاكل اليمن وتجاوز كل التحديات واستشراق الغد الافضل.

وقد اشاد جلالة الملك عبدالله بن الحسين بجهود الرئيس الشجاعة والصادقة ومعه كل الخيرين من القوى السياسية والمجتمعية من اجل اخراج اليمن الي افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار.

واكد العاهل الاردني وقوفه القوي إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي حتى انجاح عملية التسوية بكل متطلبات المرحلة الانتقالية وتنفيذ كافة المهام الوطنية المتصلة بذلك .

كما التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في قاعة المؤتمرات الدولية بالكويت وعلى هامش اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

وفي القاء عبر الرئيس عن تقديره البالغ لسمو الشيخ تميم، واستعرض معه طبيعة الاوضاع في اليمن وما يتم انجازه على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما احرزه مؤتمر الحوار الوطني الشامل من نجاحات تتوج مسيرة التسوية السياسية من اجل الخروج من الازمة والظروف الصعبة وفتح افاق واسعة لمستقبل رحب يتسع للجميع دون اقصاء او اجحاف.

ونوه الرئيس الي ما يعانيه اليمن من ازمات اقتصادية وامنية وسياسية، وقال: " نحن نعول على اخواننا وجيراننا على إعتبار ان امن واستقرار ووحدة اليمن يمثل عامل امن واستقرار لدول المنطقة وان أي تأثير او انتكاسة كما يريد البعض من الذين يرتبون العراقيل ويصنعون الازمات في طريق الحوار سيكون مردود ذلك خطيراً على الجميع .

وحذر الرئيس عبدربه منصور هادي من محاولة الهيمنة الاقليمية التي اودت بأمن وسلامة واستقرار العراق، كما حذر من الصراع المذهبي الكفيل بتمزيق النسيج الوطني اينما حل.. داعياً إلى مساعدة اليمن من أجل استعادة عافيته وتجاوزه للمحنة.

واكد الرئيس عبدربه منصور هادي ان ما تم قطعه على هذا الاتجاه كبير وعظيم وأن اليمن على مشارف الخروج من الظروف الصعبة إلى بر الامان عبر الحوار وتغليب لغة العقل والمنطق، مشيراً إلى أن الحوار وحده هو المخرج الصحيح والطبيعي بدلاً عن التعصي والتمنطق بالقوة والعنف.

من جانبه أكد سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، أن دولة قطر لن تتأخر عن مساعدة اليمن من اجل تلبية المتطلبات الملحة على مختلف مستوياتها.

واشاد بما تحقق على صعيد التسوية السياسية التاريخية بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراراي مجلس الامن 2014- 2051.

والتقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ظهر اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية رئيس وفد المملكة إلى القمة العربية الأفريقية الثالثة.

وفي مستهل اللقاء أعرب الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء الحميمي الذي يأتي في أجواء القمة العربية الأفريقية الرائعة ووسط حفاوة كويتية نابعة من الأصالة والمعاصرة.

وتناول الرئيس طبيعة الأوضاع التي تمر بها اليمن وما خلفته الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 من تداعيات خطيرة على مختلف المستويات الاقتصادية والأمنية والسياسية.. وأشار الرئيس إلى لقائه بخادم الحرمين الشريفين خلال زيارته للمملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك الماضي.. وقال: "نحن ننتظر مخرجات الحوار الوطني التي ستحدد وترسم معالم المستقبل على أساس منظومة جديدة من الحكم اساسها الشراكة ومبادئ المساواة والعدل والحكم الرشيد.

وأكد الأخ الرئيس أن اليمن يمر بظرف صعبة على مختلف المستويات ويواجه تحديات من مختلف الجوانب من البر والبحر ويتصدى بكل إمكانياته المتواضعة.. وقال: "واجهنا القاعدة هذا التنظيم الإرهابي وكسرنا شوكته حيث كان قد جمع عناصره من مختلف الدول لإقامة امارة محافظة ابين مستغلا ظروف الأزمة وانقسامات الجيش والامن والقوى السياسية وهناك القرصنة في خليج عدن والساحل الصومالي وما سبب ذلك من خسائر اقتصادية وتجارية باهظة, وكذلك التهريب بكل اشكاله وصوره، كل ذلك واليمن يمر بأزمات مصنوعة من بعض القوى التي لا تريد لليمن الخروج بسلام إلى بر الأمان والاطمئنان.

وأكد الرئيس ان عدم مساعدة اليمن على مواجهة تلك التحديات قد يؤدي إلى نشوء المزيد من الأزمات والتداعيات التي لا تحمد عقباها.

وأعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن ثقته بإحراز النجاحات والتغلب على كافة التحديات بمساعدة القوى السياسية المؤمنة بمصلحة اليمن وامنه واستقراره وكذلك بمساعدة جيرانه واخوانه.

وقدر الرئيس تقديراً عالياً ما قدمه ويقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز من أجل مساعدة اليمن في هذه الظروف الصعبة.

حضر اللقاءات وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي الدكتور فارس السقاف، ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور أحمد باصريح، والمدير العام التنفيذي لمصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019