الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 03:42 م - آخر تحديث: 03:29 م (29: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت -  رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي

المؤتمرنت -
مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي يشيد بجهود رئيس الجمهورية لحلحلة الازمة
مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي يشيد بجهود رئيس الجمهورية لحلحلة الازمة
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي وليام وسيسويلير الذي يزور اليمن على رأس وفد كبير من وزارة الدفاع الامريكية .

وبعد أن رحب الرئيس بالوفد ، عبر عن تقديره البالغ لدعم الولايات المتحدة الامريكية والرئيس باراك اوباما للتسوية السياسية التاريخية باليمن ، على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 – 2051 .

واستعرض رئيس الجمهورية جملة من المعطيات المترجمة على أرض الواقع من مختلف الجوانب وصولاً الى الحوار الوطني الشامل الذي يشارف على انتهاء أعماله وبمخرجات تؤسس لمستقبل جديد ومنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة .
كما تناول الرئيس العلاقات الإقليمية .. متطرقاً إلى محاولات التدخل بالشأن الداخلي اليمني ، وقال" بأن اليمن ليس من السهل أن تحاول أي قوى إقليمية التدخل بشأنه ومحاولة تعطيل عملية التحول في اليمن على أساس المبادرة الخليجية .. واضاف : أنه يكفي ما نراه في العراق وسوريا .

واكد أن التعصب المذهبي او الطائفي هو داء ضد الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي أينما حل .. منوه ان اليمن عانى من أزمات وحروب شتى مع تنظيم القاعدة الارهابي ومع القراصنة وتجارة تهريب بكل اشكالها وألوانها .

واشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن تنظيم القاعدة الذي استغل الازمة والانقسامات التي شهدتها اليمن جراء الازمة السياسية مطلع العام 2011م فجمع المئات من عناصر من مختلف اصقاع العالم ليشكل امارة اسلامية في محافظة أبين واجزاء من محافظة شبوة وكان للقوات المسلحة واللجان الشعبية دوراً هاماً وبارزاً في اسقاط تلك الإمارة التي تشكلت وهزيمة الارهاب الذي يلجأ اليوم بعناصر مشتتة لتنفيذ أعمال ارهابية جبانة وغادرة من خلال الاغتيالات والتفجيرات ".

من جانبه عبر مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي عن الاعجاب الشديد وتقديره البالغ للدور القيادي الحيوي الذي اضطلع به الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل حلحلة الأزمة والوصول الى مشارف النجاحات المطلوبة.. مؤكداً استمرار دعم خطوات رئيس الجمهورية ودعم اليمن حتى انتهاء الظروف الصعبة والولوج الى آفاق الوئام والتطور والازدهار .حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى .

وكان وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي لبتقى اليوم بصنعاء مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي وليام وسيسويلير الذي يزور اليمن حالياً .
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز الشراكة القائمة بينهما وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ، ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وفي الجانب الاقتصادي والتنموي .

كما جرى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية سيما مؤتمر الحوار الوطني والتأكيد على أهمية المرحلة الراهنة للوصول إلى النتائج والأهداف المرجوة ، وهو ما يتطلب تكاتف كافة الجهود لإنجاح العملية السياسية والمضي بالمرحلة الانتقالية بكافة المراحل التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019