الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:54 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واعتبر الوزير الإرياني افتتاح أول مركز حاسوب في أرخبيل سقطرى بادرة إيجابية لاستيعاب شباب وشابات الأرخبيل وإكسابهم معارف عن الكمبيوتر وبرامجه المختلفة وبما يمكنهم من التواصل مع العالم

المؤتمرنت -
الإرياني يفتتح مركز تأهيل وتنمية قدرات الشباب بأرخبيل سقطرى
افتتح وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني، اليوم، بمكتب الشباب والرياضة في أرخبيل سقطرى مركز تأهيل وتنمية قدرات الشباب.

يحتوي المركز الذي انشئ بتمويل قطاع الشباب بالوزارة بمبلغ خمسة ملايين ريال على 10 أجهزة كمبيوتر مجهزة بأحدث التقنيات من نوع الجيل الثالث بالإضافة إلى مكتبة ثقافية تحتوي على عدد من الكتب المتنوعة في مختلف المجالات الثقافية والفكرية والأدبية .

واعتبر الوزير الإرياني افتتاح أول مركز حاسوب في أرخبيل سقطرى بادرة إيجابية لاستيعاب شباب وشابات الأرخبيل وإكسابهم معارف عن الكمبيوتر وبرامجه المختلفة وبما يمكنهم من التواصل مع العالم من خلال شبكة الانترنت والاطلاع عن قرب للأنشطة الثقافية والشبابية والبطولات الرياضية والدوريات على المستوى العربي والدولي.

وفي سياق متصل، أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني دعم الوزارة لرياضة المرأة في أرخبيل سقطرى بما يسهم في استيعاب الفتيات لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

وأوضح الوزير خلال حفل تكريم الفائزات في سباق 100 متر الذي نظمه قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة في الأرخبيل بمشاركة طالبات ثانوية الزهراء النموذجية اليوم على ملعب سعد سالمين ،أن الوزارة تولي رياضة المرأة اهتمام كبير في عموم المحافظات ومنها أرخبيل سقطرى التي سيكون لها نصيب من الدعم خلال المرحلة القادمة.

فيما أكدت القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المرأة نورا الجروي أن القطاع قدم مبلغ 500 ألف ريال دعما لإنشاء مركز لرياضة المرأة في سقطرى وكذا إقامة مطبخ خاص لفتاة الأرخبيل لعمل الأكلات السقطرية بمختلف أنواعها.

وقالت: "إن إنشاء المركز يأتي في إطار اهتمام الوزارة برياضة المرأة في سقطرى بحيث يتسنى للفتاة ممارسة الألعاب الرياضية بكل حرية، بالإضافة إلى أن المطبخ سيكون مصدر إنتاج للفتيات للإبداع في الأكلات السقطرية بما يعود عليهن بالفائدة بنسبة 50 بالمائة و 50 بالمائة لصالح مدرسة ثانوية الزهراء ".

وأحرز المركز الأول في سباق 100 متر اللاعبات نصرة عبد الإله خميس وزهرة محمد صالح وزهرة سعيد عيسى ،فيما حقق المركز الثاني اللاعبات روان فهمي صالح وبدرية محمد جردان وخديجة محمد سعيد،وثالثا اللاعبات سمر عبد الله نعمان وصنعاء سعيد سعد وهنادي غانم عبد الله.

وفي الألعاب الشعبية أحرزت المركز الأول الطالبة منى سعيد وحلت ثانيا الطالبة فاطمة سليمان وثالثا الطالبة عائشة أحمد سعد .

وتم تكريم الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات الملونة والجوائز التشجيعية.

عقب ذلك افتتح وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ومعه القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المرأة نورا الجروي اليوم بمدرسة ثانوية الزهراء في أرخبيل سقطرى المعرض المدرسي للتراث السقطري الذي يضم حرف ولوحات ورسوم فنية ومشغولات يدوية تحكي واقع التراث السقطري صنعتها أنامل فتيات ثانوية الزهراء النموذجية.

وطاف الوزير الإرياني بأجنحة المعرض ومحتوياته منوها بمستوى التميز والإبداع الذي جسدته أعمال الطالبات والمشاركات بالمعرض ، مؤكدا دعمه لمثل هذه البرامج الهادفة لتنمية مواهب وإبداعات الفتيات بالأرخبيل.

وكان وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني قد تفقد مركز الغوص في محمية ذيحمري بمديرية حديبو بسقطرى، واستمع من مدير المركز رضوان مبارك علي ومدرب الغوص صفوان طاهر حول معدات وأجهزة واسطوانة الغوص وما يقدمه من خدمات للغواصين وتدريبهم على كيفية الغوص وتوعيتهم بالأماكن الخطرة للغوص.

ووجه وزير الشباب والرياضة باعتماد اثنين مليون ريال سنويا من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة دعما لأنشطة المركز بما يمكنه من تقديم الخدمات اللازمة للغواصين ..مؤكدا ضرورة تحديد احتياجات المركز في الجوانب الإسعافية والاتصالات اللاسلكية على أن يتم مخاطبة وزارتي الصحة العامة والسكان والاتصالات وتقنية المعلومات لتوفيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024