الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 الساعة: 06:02 ص - آخر تحديث: 12:59 ص (59: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
أخبار
المؤتمر نت - توقع رئيس فريق المؤتمر الشعبي العام بمؤتمر الحوار الوطني، الدكتور يحيى الشعيبي، أن يستكمل مؤتمر الحوار كافة أعماله في غضون شهر، وإقرار تقريره النهائي

المؤتمرنت -
الدكتور ‬الشعيبي يتوقع إستكمال‮‬ مؤتمر‮ ‬الحوار‮ ‬مهامه‮ ‬في‮ ‬غضون‮ ‬شهر
توقع رئيس فريق المؤتمر الشعبي العام بمؤتمر الحوار الوطني، الدكتور يحيى الشعيبي، أن يستكمل مؤتمر الحوار كافة أعماله في غضون شهر، وإقرار تقريره النهائي في حال استمرت الفرق المتعثرة في عملها بالوتيرة الحالية، مستبعدا عقد الجلسة الختامية للحوار خلال الشهر الجاري.

وكشف الدكتور الشعيبي عن وجود رغبة لدى المجتمع الدولي من خلال المبعوث الاممي الى اليمن وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها في التسريع في حسم قضايا الحوار والانتهاء من كافة اعماله في اقرب وقت، وقال: "انه في حال استمرت فرق الحوار المتعثرة تعمل بالوتيرة الحالية فيكفي مؤتمر الحوار فترة شهر لانجاز مهامه والوصول الى الجلسة الختامية وإقرار تقريره النهائي".

وأضاف: "هناك ثلاثة تقارير لا تزال غير منجزة، وهي المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والقضية الجنوبية وبناء الدولة"، متوقعاً انجاز تقرير المصالحة الأسبوع الجاري، فيما سيبقى تقريرا القضية الجنوبية وبناء الدولة وهما مرتبطان ببعضهما.

وأكد الشعيبي ان الفريق المصغر للقضية الجنوبية سيعقد اليوم الاثنين آخر اجتماعاته التي سيرفعها إلى حين عودة المبعوث الدولي جمال بن عمر الذي سيغادر اليوم الاثنين العاصمة صنعاء متوجها الى نيويورك لتقديم تقريره الدوري الى اجتماع مجلس الامن الدولي حول سير العملية‮ ‬السياسية‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬خلال‮ ‬انعقاده‮ ‬الاربعاء‮ ‬المقبل‮.. ‬وقال‮ ‬الشعيبي‮:" ‬ان‮ ‬لجنة‮ ‬التوفيق‮ ‬ستواصل‮ ‬اليوم‮ ‬الاثنين‮ ‬اجتماعاتها‮ ‬لمناقشة‮ ‬بقية‮ ‬مواد‮ ‬تقرير‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية‮ ‬والعدالة‮ ‬الانتقالية‮".‬

وأضاف: " كان من المفترض ان ندعو الفريق اليوم الاثنين للتصويت على التقرير، لكن نظراً لوجود اعضاء خارج العاصمة صنعاء بالإضافة الى عدم الانتهاء من اقرار كافة مواد التقرير داخل لجنة التوفيق وراء تأجيل اجتماع الفريق الى حين حسم المواد الخلافية داخل لجنة التوفيق.

وتمنى الشعيبي ان تنجز التقارير الثلاثة المتبقية خلال هذا الاسبوع.. لافتاً الى ان اعضاء لجنة التوفيق اقروا حتى الان حوالى (159) مادة في تقرير المصالحة الوطنية ولم يتبق سوى نحو (16) مادة خلافية و(20) مادة تحتاج الى اعادة صياغة وضمها في مادة واحدة.

وكشف‮ ‬القيادي‮ ‬المؤتمري‮ ‬عن‮ ‬مطالب‮ ‬للمجتمع‮ ‬الدولي‮ ‬وسفراء‮ ‬الدول‮ ‬الراعية‮ ‬للمبادرة‮ ‬الخليجية‮ ‬تدعو‮ ‬الاطراف‮ ‬السياسية‮ ‬للاسراع‮ ‬في‮ إنهاء‮ ‬أعمال‮ ‬مؤتمر‮ ‬الحوار‮.‬








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020