الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:32 م - آخر تحديث: 08:31 م (31: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال نائب محافظ محافظة عمران أمين عام المجلس المحلي صالح زمام المخلوس بأن أبناء عمران بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية والاجتماعية سيظلون في طليعة مسيرة البناء الوطني.

المؤتمرنت- حمدي دوبلة -
أبناء عمران يؤكدون رفضهم للصراعات الطائفية
قال نائب محافظ محافظة عمران أمين عام المجلس المحلي صالح زمام المخلوس بأن أبناء عمران بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية والاجتماعية سيظلون في طليعة مسيرة البناء الوطني.

وأضاف المخلوس في حفل إشهار رابطة أبناء محافظة عمران الذي أقيم أمس بصنعاء بحضور عدد من المسئولين في الحكومة ومجاميع غفيرة من أبناء المحافظة بأن محافظة عمران قدمت خيرة أبنائها في مختلف مراحل النضال الوطني وما زالت تحرص على تقديم المزيد من التضحيات في سبيل الوطن وتقديم أبنائه والتفاني من أجل إنجاح التسوية السياسية والوصول إلى نجاح الحوار الوطني..

مشيدا بالجهود التي بذلت من أجل إنشاء وتأسيس رابطة أبناء عمران والتي ستلعب دورا فاعلا في دعم عملية التحول الحضاري على المستوى الوطني العام وعلى مستوى المحافظة من خلال تبني قضايا المواطنين وبرامج التنمية على كافة الأصعدة.

واستعرض نائب محافظ عمران ما تم إنجازه من مشروعات الخدمية والإنمائية وكذا التوجهات المستقبلية في إنجاز مشاريع البنى التحتية إلى جانب الخطوات المتخذة لتأسيس جامعة عمران.
من جانبه استعرض رئيس رابطة ابناء محافظة عمران الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي، جهود تأسيس الرابطة منذ بداية العام الحالي وصولا إلى حفل الإشهار لهذا الكيان الاجتماعي كأحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة والهادفة إلى المشاركة الإيجابية في التهيئة والإعداد لمسيرة التطور والنهوض بالوطن اليمني بشكل عام وخدمة أبناء المحافظة التي عانت فترات طويلة من الإقصاء والتهميش والحرمان من المشاريع الخدمية الضرورية.

وأكد العرجلي حرص قيادة الرابطة ومنتسبيها على العمل جنباً إلى جنب مع القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والسلطات المحلية لجعل عمران نموذجاً مثالياً يضرب أروع الأمثلة في العمل والإخلاص والتضحية في سبيل خدمة المواطنين وتبني قضاياهم وحل المشكلات الاجتماعية المستعصية.

مشيرا إلى أن توتر الوضع الاجتماعي والصراعات الطائفية التي زحفت مؤخراً إلى عمران دخيلة على أبنائها وإنها تحمل أجندة سياسية لا صلة له بواقع أبناء المحافظة.

وأضاف الدكتور العرجلي بأن من أبرز أهداف الرابطة الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ونشر الوعي الثقافي بين أبناء المحافظة والتركيز على مشاكل المجتمع وإيجاد الحلول المناسبة لها وتوعية الشباب بمبادئ الحوار الوطني والقبول بالآخر ونبذ ثقافة العنف والإرهاب والتعصب والإسهام الفاعل في الارتقاء بالعملية التعليمية والصحية ودعم جهود التنمية الشاملة وتمكين وتطوير قدرات الشباب وتعزيز تنمية المرأة إلى جانب القضايا العامة لأبناء المحافظة والسعي إلى تحقيق مطالبهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة وهي الرسالة التي ستضطلع بها الرابطة مع بقية شباب اليمن لتتويج مرحلة ما بعد الحوار الوطني بالعمل والبناء لتحقيق الأمن والازدهار للوطن تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخوض غمار التحدي بثقة واقتدار للخروج باليمن من أتون الأزمات والصراعات إلى شاطئ الأمان والانطلاق صوب آفاق التقدم والتطور الشامل في ظل دولة مدنية حديثة.

وألقيت في الاحتفال الذي أقيم بالمركز الثقافي تحت رعاية رئيس الجمهورية كلمتين عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ألقاها سفيان العماري عضو مؤتمر الحوار الوطني أمين عام مساعد حزب الشعب، وعن الشخصيات الاجتماعية حاشد أبوشوارب، أشادا فيهما بتأسيس الرابطة التي ستشكل إضافة نوعية لعمل منظمات المجتمع المدني في الوطن عموماً وفي محافظة عمران تحديداً.

مؤكدين حرص جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية في المحافظة على التعاون مع الرابطة لتحقيق أهدافها العظيمة.

وعبر عدد من أبناء عمران عقب اختتام الحفل الذي تخلله إلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة عن سعادتهم بإنشاء الرابطة التي ستمثل كيانا هاما لتبني قضاياهم والدفاع عن حقوقهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024