السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:40 م - آخر تحديث: 08:39 م (39: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - أطلع الدكـتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن مساء اليوم الخميس على الخطوات والإجراءات الجارية حالياً لتركيب أجهزة الكمبيوتر والاتصال المباشر بين جامعة عـدن والمؤسسات الأكاديمية الأمريكية والتي تأتي ضمن برنامج التعاون العلمي بين جامعة عدن والسفارة الأمريكية في اليمن.

المؤتمرنت-عدن -نصر باغريب -
مناقشة ربط جامعة عدن بالجامعات الامريكية مباشرة
أطلع الدكـتور/عبدالعزيز صالح بن حـبتور رئيس جامعة عدن مساء اليوم الخميس على الخطوات والإجراءات الجارية حالياً لتركيب أجهزة الكمبيوتر والاتصال المباشر بين جامعة عـدن والمؤسسات الأكاديمية الأمريكية والتي تأتي ضمن برنامج التعاون العلمي بين جامعة عدن والسفارة الأمريكية في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور/عـبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، بهشام خالد العميسي مدير المعلومات بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء، والذي قدم استعراضاً وافياً للجهود المبذولة لتطوير الإمكانيات والفرص الذي تتيحها قاعة "الركن الأمريكي للتواصل العلمي"، الذي أفتتح مؤخراً بجامعة عـدن، للباحثين والطلاب بجامعة عـدن للاستزادة من العلوم والمعارف المختلفة بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية والمعرفية الأمريكية.
وتناول اللقاء التسهيلات التي ستوفرها أجهزة الاتصال والربط المباشر الجديدة التي ستركب خلال الأيام المقبلة بقاعة الركن الأمريكي بجامعة عدن بين الباحثين في جامعة عـدن والجامعات الأمريكية..، حيث سيتمكن الباحثين بالجامعة من الإتصال والتواصل المباشر بالصوت والصورة مع المؤسسات ذات الطابع الأكاديمي بأمريكا عبر إتصال أوضح وأقوى عبر الاقمار الاصطناعية، وتجاوز عبء بطء الاتصالات السابق عبر شبكة الانترنت.
وتطرق اللقاء إلى السعي المشترك بين الطرفين لتلبية تطلعات الطلاب والباحثين والدارسين بجامعة عـدن بإيجاد نافذة علمية مهمة من خلال الركن الأمريكي بجامعة عـدن، يتم من خلاله التعرف والنهل من مستجدات العلوم الحديثة التي تنتج من قبل الأكاديميين والباحثين والجامعات ومراكز الأبحاث في الولايات المتحدة، وكذا عرض ونشر الدراسات والأبحاث التي ينتجها الأساتذة والباحثين بجامعة عدن في أمريكا.
حضر اللقاء الأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام لجامعة عـدن، والدكتور/محمد طه شمسان المقطري مدير عام العلاقات العامة، والأستاذ/نـصر باغـريب مدير عام الإعلام، والأستاذ/عبدالرحمن حسن باهارون المعيد بقسم الصحافة الإعلام بكلية الآداب بجامعة عدن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024