الخميس, 21-نوفمبر-2019 الساعة: 06:41 ص - آخر تحديث: 01:17 ص (17: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أقيم اليوم في خيمة المقاومة بصنعاء حفل خطابي وفني احتفاء بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذكرى

المؤتمرنت -
صنعاء : إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
أقيم اليوم في خيمة المقاومة بصنعاء حفل خطابي وفني احتفاء بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذكرى التاسعة لرحيل الشهيد ياسر عرفات.
وفي الحفل الذي حضره السفير المصري أشرف عقل وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية وابناء الجالية الفلسطينية في اليمن وجمع من مناصري القضية الفلسطينية العادلة، ألقى رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح كلمة أكد فيها حق الفلسطينيين في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الى أهمية استمرار الدعم والمساندة لنضال الاشقاء في فلسطين ومناصرة قضيتهم العادلة في المحافل الإقليمية والدولية .. لافتا إلى أن هذه الجهود أثمرت في اعتراف معظم دول العالم بهوية وكيان الوطن الفلسطيني المحتل وذلك من خلال قبول المجتمع الدولي بفلسطين كدولة غير عضو في المنظومة الدولية في 29 نوفمبر من العام الماضي لتصبح فلسطين الدولة 194 في الأسرة الدولية.

كما ألقيت الكلمة التي وجهها الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بهذه المناسبة ألقاها فتحي الظافري .

و أكد أمين عام الأمم المتحدة في كلمته أن يوم التضامن السنوي مع الشعب الفلسطيني يتيح فرصة للتأمل في الحال الحرجة التي يواجهها الشعب الفلسطيني وللنظر في المساهمة الجماعية والمسؤولية المشتركة كحكومات ومنظمات دولية او منظمات مجتمع مدني لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الكامل لإنجاح المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية للوصول إلى تسوية شاملة وسليمة لقضايا الوضع الدائم.

وقال مون:" تعتبر الوحدة الفلسطينية على أساس التزامات منظمة التحرير الفلسطينية ومواقف مبادرة السلام العربية أمرا أساسيا لحل الدولتين"، داعيا الفلسطينيين إلى التغلب على الانقسامات من دون تأخير لمصلحة الوحدة الفلسطينية".

وشدد أمين عام الأمم المتحدة على أهمية وضع حد للاحتلال الذي بدأ عام 1967م وإقامة دولة فلسطين ذات السيادة والمستقلة والقابلة للبقاء على أساس حدود عام 1967م تعيش جنبا الى جنب في سلام مع دولة اسرائيل.. مطالبا المجتمع الد ولي الى العمل معا لتحويل التضامن الذي يتم التعبير عنه في هذه المناسبة الى عمل ايجابي من أجل السلام والعدالة.

بدوره القى السفير الفلسطيني دياب نمر اللوح كلمة بالمناسبة أثنى فيها على الدور العروبي الذي تلعبه جمعية كنعان لفلسطين تعبيرا عن إرادة الشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية العادلة على السنين.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استعرض سفير فلسطين المراحل التي مرت بها فصائل النضال الفلسطينية المطالبة بتحرير اراضيها وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وما واجهته من اجل اثنائها عن العمل الوطني الشريف.

وتمنى السفير الفلسطيني بصنعاء للشعب اليمني الوفاق والاتفاق ونجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وخروجه بنتائج تلبي تطلعات ابناء الشعب في ظل الدولة اليمنية الواحدة الموحدة أرضا وشعبا.

وكانت القيت كلمة عن الجاليات العربية والاجنبية بصنعاء القاها علي ناصيف أكدت أهمية الوقوف مع عدالة القضية الفلسطينية ودعم حق الفلسطينيين في العودة وتقرير المصير.

تخلل الحفل القاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناصرة للقضية الفلسطينية العادلة وفقرات إنشاديه مصحوبة بالرقصات الفلكلورية من التراث الفلسطيني نالت الاستحسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019