الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:33 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أمام الاجتماع الوزاري الاسلامي

المؤتمر نت - أكد الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية على أهمية خلق علاقات اقتصادية متينة بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي كقضية حيوية ومصيرية تتوقف عليها مستقبل الأجيال والشعوب القادمة.
وقال في الكلمة التي ألقاها باسم اليمن أمام الدورة الـ(31 )لمؤتمر وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي ..
المؤتمرنت -
اليمن تدعو لإيجاد خطاب إعلامي يزيل سوء الفهم بين المسلمين والأخر
أكد الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية على أهمية خلق علاقات اقتصادية متينة بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي كقضية حيوية ومصيرية تتوقف عليها مستقبل الأجيال والشعوب القادمة.
وقال في الكلمة التي ألقاها باسم اليمن أمام الدورة الـ(31 )لمؤتمر وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد حالياً في مدينة اسطنبول التركية "علينا أن نستفيد مما يجري حولنا من تكتلات تعتمد في المقام الأول على الجوانب التجارية والصناعية والاستثمارية واستنهاض اقتصاديات الدول الأضعف للوصول إلى مستويات متقاربة تعتمد كل منها على الآخر وعلى قوته خلافاً لسياسة الانكفاء على الذات" ..
وأكد وزير الخارجية على ضرورة " استنهاض خطاب إعلامي يزيل سوء الفهم الذي نشأ بين الدول الإسلامية وبين الآخرين نتيجة فهم خاطئ أو أفكار مضللة لإبراز الوجه الحقيقي لديننا الحنيف المتسم بالتسامح والمحبة والعدل والسلام".
وشدد القربي على ضرورة تحديث وتطوير آليات عمل منظمة المؤتمر الإسلامي مؤكداً دعم اليمن للجهود المبذولة حالياً من أجل إصلاح المنظمة والأمانة العامة وميثاقها وآلياتها بما يتماشى مع المستجدات والتحديات التي تواجه الإسلام والأمة الإسلامية .
وجدد تأكيد اليمن على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده المشروع أمام إرهاب حكومة شارون ليتمكن من نيل حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطيني إلى ديارهم ،مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته بإلزام إسرائيل التخلي عن أسلحة الدمار الشامل وفتح منشآتها النووية أمام فرق التفتيش الدولي..داعيا المنظمة الدولية للطاقة النووية للتعامل مع حكومة إيران بعيداً عن الضغوط السياسية وازدواجية المعايير .
وجدد وزير الخارجية في كلمته ترحيب اليمن باختيار رئيس وتشكيل حكومة جديدة في العراق تستلم السيادة على الأراضي العراقية وتحظى بدعم كل فئات الشعب ، وأكد في الوقت نفسه استعداد اليمن للتعاون مع الحكومة العراقية في إطار جهود الأمم المتحدة والجامعة العربية لإعادة الأمن والاستقرار للعراق وإنهاء الاحتلال لأراضيه.
واعتبر القربي أن الإجراءات التي أعلنتها الإدارة الأمريكية ضد سورية الشقيقة لا تنسجم ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، باعتبار أن ممارسة الضغوط وفرض الحصار والتهديد بالعقوبات من قبل طرف ضد آخر يمثل تحدياً للمجتمع الدولي .
وعبر عن إدانة اليمن الشديدة للجرائم الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مجموعة صغيرة ضالة في المملكة العربية السعودية ، مؤكداً وقوف بلادنا إلى جانب أشقائها في المملكة لمواجهة هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعاتنا وديننا .
وفي الشأن الصومالي أوضح وزير الخارجية أن اختلال الأوضاع في هذا البلد لأكثر من عقد من الزمن نتيجة لاستمرار الحرب الأهلية وعدم توفر العون للحكومة المؤقتة ، يشكل محنة مزمنة وقضية مستعصية برغم من الجهود التي تبذله الدول المجاورة ومنها اليمن .. داعياً في هذا الصدد كافة الفصائل الصومالية لاستغلال الفرصة الأخيرة لتحقيق السلام في الصومال والتنازل المتبادل عن المواقف المعلنة .
وبشأن المسألة القبرصية اشار الى الحاجة إلى دعم الأشقاء القبارصة الأتراك لإخراجهم من عزلتهم الراهنة والتأكيد على أهمية استمرار الأمم المتحدة في جهودها لإعادة توحيد الجزيرة القبرصية
المصدر-سبأ.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024