السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:31 م - آخر تحديث: 09:11 م (11: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جله والذي قدم التعازي الشخصية للأخ الرئيس بعد التعازي التي قدمها الرئيس الفرنسي فرانس هولاند للرئيس والشعب اليمني.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الفرنسي ووكيل خارجية الفلبين
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جله والذي قدم التعازي الشخصية للأخ الرئيس بعد التعازي التي قدمها الرئيس الفرنسي فرانس هولاند للرئيس والشعب اليمني.

وعبر الرئيس عن شكره وتقديره لمواقف جمهورية فرنسا إلى جانب اليمن في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها البلاد ..مؤكداً أن الأعمال الإرهابية لن تعيق مسار التحول والتسوية التي اختارها وارتضاها الشعب اليمني سبيلاً لرسم مسار اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والذي يأتي ترجمة لعملية التسوية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051 .
فيما أكد السفير الفرنسي وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعم جهود الأخ الرئيس في هذه المرحلة والظروف التي تمر بها اليمن، وهي على أعتاب مرحلة جديدة من التحول الذي عنوانه الأبرز مخرجات الحوار الوطني لبناء مستقبل اليمن الجديد الآمن والمستقر والموحد.وحضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.
واستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وكيل وزارة الخارجية لشئون المغتربين بجمهورية الفلبين جيسوس يابس الذي يزور بلادنا لتقديم التعازي في ضحايا العمل الارهابي الذي تعرض له مستشفى العرضي بمجمع الدفاع والذي راح ضحيته ايضا عدد من الاطباء والممرضين الفلبينيين.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالوفد الفلبيني .. معبراً عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الذي طالت تداعياته الأطباء الفلبينيين العاملين في المستشفى ..
وحمل الأخ الرئيس المسئول الفلبيني رسالة عزاء إلى رئيس جمهورية الفلبين أعرب فيها باسمه وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن التعازي الحارة لرئيس وحكومة وشعب الفلبين الصديقة لفقدان الاطباء الفلبينيين الذين قضوا ضحية الارهاب الذي وجه نارا حاقدة الى مرفق يؤدي مهمة نبيلة في خدمة الانسانية .. مؤكدا العزم والتصميم على مواجهة الارهاب بكل الجهود والإمكانيات في سبيل اجتثاثه وتطهير البلاد من اخطاره .. وقال " اننا اذ نعرب عن تعازينا الحارة لأسر الضحايا فإننا لن ننسى جهودهم الخيرة في خدمة اليمن".

وأشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان الارهاب ظاهرة ليس لها حدود أو وطن أو دين وهي تهدد العالم اجمع مما يستدعي تظافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على هذه الافة التي اثرت على امن واستقرار واقتصاد وحياة الشعوب .. لافتاً إلى ان اليمن تدفع فاتورة الارهاب منذ وقت مبكر.

من جهته أكد وكيل وزارة الخارجية الفلبيني ان هذا العمل الارهابي لن يؤثر على العلاقات بين البلدين الصديقين بل على العكس من ذلك سيسهم في تعزيز العلاقات على مختلف الصعد ومنها تفعيل التعاون الامني بين الجانبين للقضاء على التطرف والإرهاب اينما وجد.. ناقلا تعازي الرئيس والشعب الفلبيني لليمن قيادة وحكومة وشعبا جراء هذا المصاب الاليم .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ورئيس دائرة اسيا بوزارة الخارجية عبدالله المنتصر وسفير جمهورية الفلبين الغير مقيم لدى اليمن عز الدين تاجو والقنصل الفلبيني ريدينتور جينوتيفا والقنصل الفخري لجمهورية الفلبين محمد صالح الجمل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024