السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:36 م - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تنطلق صباح غد الخميس من ميدان التحرير  بأمانة العاصمة الحملة الوطنية للنظافة الثانية التي تنظمها أمانة العاصمة بالشراكة  مع منظمة " يمننا لنبدأ من هنا الشبابية"، وتحت شعار" شارك بصمتك تبني اليمن

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الامانة.. استعدادات مكثفة لإطلاق حملة (شارك 2) للنظافة
تنطلق صباح غد الخميس من ميدان التحرير بأمانة العاصمة الحملة الوطنية للنظافة الثانية التي تنظمها أمانة العاصمة بالشراكة مع منظمة " يمننا لنبدأ من هنا الشبابية"، وتحت شعار" شارك بصمتك تبني اليمن" كثاني أكبر حملة نظافة وطنية شاملة من نوعها تشهدها العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في اللجنة الفنية للحملة لـالمؤتمرنت : ان حملة 12، 12، ديسمبر التي يشارك فيها أكثر من (500) ألف مواطن ومواطنة من ساكني العاصمة صنعاء وكافة شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وموظفين و عسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومنظمات مجتمعية متنوعة، تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية في إظهار صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والاجتماعية كعاصمة لليمن الموحد. مشيرا إلى ان تدشين الامانة للحملة للعام الثاني على التوالي يعد تكريم جديدا لعمال النظافة.

واضاف المصدر : ان الحملة الثانية ستعمل عمل على توسيع المشاركة المجتمعية والشعبية مع جهود قيادة السلطة المحلية للارتقاء بمستوى النظافة والحفاظ على البيئة وحمايتها ، وإحياء قضية النظافة وأهميتها لدى أفراد المجتمع لما من شأنه تعزيز العمل الجماعي التطوعي والتكافل الاجتماعي في الأعمال العامة والتي باتت تتلاشى يوماً بعد أخر بين أوساط سكان المدن بشكل خاص بسبب تسارع وتعقيدات الحياة اليومية.

وأكد إن تنفيذ هذه الحملة للعام الثاني على التوالي تمثل رسالة حكومية محلية مجتمعية لجعل النظافة شعار وهدف وغاية لكل مواطن ساكن بالعاصمة صنعاء حتى تصل العاصمة إلى مستوى جيد من النظافة وتحسين البيئة والحفاظ عليها وجعلها عملية سلوكية .

ودعا المصدر بهذا الصدد كافة شرائح المجتمع ومواطني العاصمة صنعاء إلى التفاعل الايجابي والبناء لإنجاح الحملة الوطنية للنظافة غدا الخميس والمبادرة للخروج كباراً وصغاراً لتنظيف الشوارع والأحياء المحيطة بمنازلهم ومحلاتهم التجارية وتسجيل بصماتهم في هذا العمل الوطني التطوعي الحضاري الهام كأسلوب جديد في كيفية التعامل مع النظافة باعتبارها الوجه المشرق والحضاري لأي مدينة.

وفيما اعتبر المصدر ان الحملة تأتي في ظل ظروف أمنية عصيبة تشهدها اليمن، مؤكدا العمل على مواجهتها بالتفاؤل والأمل.. قال ايضا ان حملة "شارك بصمتك 2" تعد بمثابة رد قاسي على العمليات الإرهابية يمكن من خلاله توصيل رسالة مفادها أن المجتمع اليمني لازال بخير ولازال حريص على تقديم نفسه كنموذج مشرف من خلال مساهمته الفاعلة في الحملة الثانية . وبين ان كل مؤسسة عامة وخاصة ستتولي عملية النظافة حول مربع أماكن تواجدها فيما ستقوم الامانة برفع مايتم وضعه من قبل تلك الجهات وايضا المواطنين في الاكياس المخصصة لمخلفات النظافة.
وكان اجتماع موسع عقد صباح اليوم بمبنى أمانة العاصمة برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان قد ناقش الاستعدادات والترتيبات النهائية لإطلاق الحملة الوطنية الشاملة الثانية لنظافة العاصمة صنعاء غداً تحت شعار " شارك بصمتك تبني اليمن " بمشاركة شعبية واسعة من المجالس المحلية بالمديريات والمكاتب التنفيذية والمبادرات الشبابية والمنظمات المجتمعية والقطاع الخاص.

واكد الاجتماع على ضرورة التنسيق والترتيب في توزيع المهام بين المديريات والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والمبادرات الشبابية والمنظمات والقطاع الخاص للمشاركة يوم غد الخميس في الحملة الوطنية الثانية لنظافة العاصمة صنعاء. وشدد المجتمعون على أهمية تضافر كل الجهود الرسمية والخاصة الشعبية لرسم لوحة جميلة من خلال العمل بشراكة حقيقة على ارض الواقع في هذا العمل الوطني والإنساني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024