السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:46 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من حفل التابين

المؤتمرنت -
بعثة الاتحاد الأوروبي تُقيم حفل تأبين لضحايا مذبحة الدفاع
استضافت رئيسة يعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، السفيرة بتينا موشايت، يوم الأربعاء 11 ديسمبر حفل تأبين لضحايا هجوم الخامس من ديسمبر على مجمع الدفاع.
السفيرة بتينا موشايت قالت " اجتمعنا اليوم معاً لإحياء ذكرى هؤلاء – يمنيون وأجانب على حد سواء – والذين فقدوا أرواحهم بشكل عبثي إن هذا الفعل الشنيع الأسبوع الماضي كان ضد اليمن في المقام الأول – وضد اليمنيين الذين لا يحصون ويُسخرون كل طاقاتهم ونواياهم الحسنة لجعل هذا البلد مكانا أفضل لأطفالهم. لم يكن ذلك فعلاً موجهاً ضدنا – الأجانب والعاملين في مجال التنمية الذين أتوا إلى اليمن بالتزام عميق تجاه هذه البلد وأبناءه لقد كان ذلك فعلا إجراميا ضد الإنسانية جمعاء. "

وأضافت السفيرة موشايت " إن قلوبنا اليوم ومشاعرنا العميقة هي مع أسر الضحايا ومن هم في المشافي – والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل والكامل. كما ندرك أن من شهدوا تلك المأساة يحتاجون إلى الوقت والمساندة ليستوعبوا ما رأوه.
إن تواجدنا اليوم هنا هو رمز لالتزامنا تجاه بعضنا البعض وتجاه اليمن – إنه بمثابة إشارة قوية لمن يريدون أن يعيقونا مفادها أنه لا يمكن إعاقتنا في العمل من أجل مستقبل أفضل لهذا الوطن".

السفيرة الألمانية، كارولا مولر هولتكمبر، عبرت عن حزنها العميق لفقدان الأرواح ,شددت على التزام الحكومة الألمانية بمواصلة دعمها لليمن في هذه الظروف الصعبة، وقام موظفان في وكالة التعاون الألمانية بتعديد مناقب زملائهم الثلاثة الذين قضوا في الهجوم. كما قام موظفان من الوكالة الألمانية للتنمية وهما أحمد سعيد وأماني فتاح بتعديد إنجازات زملائهم الثلاثة الذين قضوا وتحدثوا عن صداقاتهم الطويلة معهم كزملاء يعملون في المشاريع التنموية في اليمن".

وقدم وكيل وزير التخطيط والتعاون الدولي، محمد الحاوري، مع عدد من الوزراء في الحكومة بتقديم التعازي بالنيابة عن الحكومة اليمنية إلى أسر الضحايا.
وحسب بلاغ صحافي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – فقد حضر حفل التأبين مسئولون يمنيون بينهم وزير الخارجية د. أبوبكر القربي ووزير التربية والتعليم د. عبد الرزاق الأشول ووزير الأوقاف حمود عباد ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ودبلوماسيون منهم الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ والمساعد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر بالإضافة إلى موظفين يمنيين وأجانب في منظمات دولية وبعثات دبلوماسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024