السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:54 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت بمحافظة المحويت، وللأسبوع الثاني على التوالي، الوقفات الاحتجاجية لموظفي مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات للمطالبة بسرعة صرف مرتباتهم لشهر نوفمبر الماضي،

المؤتمرنت-المحويت-حمير بطاح -
المشترك يصٌدر الفوضى للمحويت.. وموظفيها يلوحون بالإضراب الشامل
تواصلت بمحافظة المحويت، وللأسبوع الثاني على التوالي، الوقفات الاحتجاجية لموظفي مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات للمطالبة بسرعة صرف مرتباتهم لشهر نوفمبر الماضي، والموقوفة بسبب تعنت مدير عام مكتب المالية (المعين من وزير المالية صخر الوجيه) والذي يرفض تطبيق قانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م .

وطالب موظفي وعمال مكاتب محافظة المحويت في وقفتهم الاحتجاجية التي تم تنظيمها، اليوم، امام المجمع الحكومي بالمحافظة، بسرعة أطلاق رواتبهم المستحقة لشهر نوفمبر الماضي والتي لاتزال موقوفة حتى الآن، ملوحين بتصعيد احتجاجاتهم وأنهم بصدد تنفيذ إضراب شامل وإغلاق جميع المكاتب بالمحافظة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وكانت مجاميع من موظفي مكاتب السلطة المحلية بمحافظة المحويت قد قاموا بإغلاق المجمع المالي بالمحافظة على اثر سماعهم أنباء عن عودة مدير المالية إلى المحافظة، وهو ما دعا قوات الامن الى التواجد بالأطقم الامنية امام بوابة المجمع تحسباً لأي احتكاكات وسط هذه الأجواء المشحونة والاستياء الذي يعم أوساط الموظفين في المحافظة.

وفي الوقت ذاته، أصدرت النقابات المهنية بمحافظة المحويت (بياناً مشتركاً) عبرت فيه عن استياءها لتجاهل وزير المالية لتوجيهات رئيس الجمهورية ومطالب السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء المحافظة بسرعة تغيير مدير عام مكتب المالية محمد حسين مطهر، محذرة من خطورة الاوضاع الذي ستئول اليه المحافظة في حال اصرار وزير المالية صخر الوجية، على رفض توجيهات رئيس الجمهورية.

وطالبت النقابات -في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه- وزير المالية بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي-رئيس الجمهورية، بسرعة تغيير مدير مكتب المالية وإبعاد المحافظة عن الصراعات الحزبية، وذلك لما لبقاء المذكور من خطورة على السلم الاجتماعي في المحافظة نتيجة التصرفات الغير مسئولة وما سببه من توترات وصراعات داخل المحافظة.

وقال البيان: أن محافظة المحويت عاشت قرون من الزمن لم يحدث بها ما حدث في هذه الفترة من صراع، كان في بدابته داخلياً في إطار مكتب المالية ثم صراع خارجياً مع المكاتب التنفيذية وتوسع الى قطاع التربية والأمن، وأخيراً تصاعد الصراع الى السلطة المحلية ومجلسها المحلي.. ولم تتوقف الخلافات بل اتجهت الى المشائخ والقبائل وأصبحت لها ردود وأفعال ومشاكل لا تتعلق بأي عمل إداري وإنما تحديات وهيمنة غير مسبوقة.

وعبرت نقابات موظفي المحويت –في بيانها- عن عزمها تنفيذ المزيد من الاجراءات التصعيديه في حال تأخر صرف مرتبات موظفي المحافظة لشهر نوفمبر الماضي، وعدم تغيير مدير مكتب المالية بالمحافظة.




















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024